fbpx
أخر الأخبار

بعد اقتحام مقرها.. وكالة الأنباء التونسية ترفع “الشارة الحمراء” بوجه الحكومة

مرصد مينا – تونس

أكدت وكالة الأنباء التونسية “وات”، أنها ستقاطع الأنشطة الحكومية والأحزاب الداعمة لها حتى يوم 22 أبريل/ نيسان الجاري، وذلك بعد اقتحام قوات الامن لمقرها.

الوكالة قالت عبر “تويتر”: إن “هذا القرار جاء عقب اقتحام مجموعة من قوات الأمن لمقرها، اليوم الثلاثاء، حيث تعرض عدد من العاملين بها لاعتداءات، من أجل تنصيب مدير عام للمؤسسة بالقوة”.

وطالبت الوكالة الحكومة ووزارة الداخلية بالاعتذار عما وصفته بـ “الاعتداءات وانتهاك حرمة المؤسسة”، لافتة إلى أنها “تدعو رئيس الحكومة هشام المشيشي، مجددا إلى التراجع عن هذا التعيين”.

كما دعت رئيس الجمهورية إلى تحمل مسؤولياته فيما يتعلق بهذا الأمر، باعتباره حاميا للدستور والحقوق والحريات، مؤكدة أنها “سترفع “الشارة الحمراء” يوم الخميس المقبل وتفتح نشراتهم الإخبارية بالتذكير بما يحصل في وكالة تونس أفريقيا للأنباء.

بدورها، أكدت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أن هذه الخطوة سابقة خطيرة في تاريخ قطاع الإعلام في البلاد. محذرة من أن سياسة المواجهة المفتوحة مع الإعلام ستزيد من الاحتقان والتوتر الاجتماعي وانعدام الثقة.

وتشهد وكالة الأنباء الرسمية التونسية حالة احتقان غير مسبوقة، بعد أسبوع من اعتصام العاملين فيها رفضا لتعيين الحكومة مديرا عاما جديدا، يقول المحتجون إنه مقرب من حركة النهضة.

كما عبرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين عن إدانتها الشديدة لعملية اقتحام وكالة تونس أفريقيا للأنباء من قبل قوات الأمن، واعتبرتها سابقة خطيرة في الشأن الإعلاني، مطالبة الحكومة بمراجعة التعيينات السياسية والحزبية على رأس وسائل الإعلام وفتح حوار جدي وعميق حول إصلاح هذه المؤسسات، فيما يرفض المدير الجديد لوكالة الأنباء التونسية اتهامه بميوله السياسي لحركة النهضة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى