fbpx

بعد اقتحام مكتبه.. خامنئي يشن هجوماً على ظريف رغم اعتذاره

مرصد مينا – إيران

شن المرشد الأعلى للثورة في إيران، “علي خامنئي” هجوماً على وزير خارجيته، “محمد جواد ظريف” على خلفية التسريب الصوتي للأخير، والذي تحدث فيه بشكل سلبي عن قائد فيلق القدس “قاسم سليماني”.

وألمح “خامنئي” في حديثه، إلى أن “ظريف” كرر في تصريحاته ما يقوله الأمريكان ضد بلاده وقياداته، مضيفاً: ” بعض المسؤولين يقولون أشياء مؤسفة، وسائل الإعلام المعادية تنشر هذه الكلمات، بعض هذا هو تكرار للكلمات الأميركية، الأميركيين غير راضين للغاية عن نفوذ إيران في المنطقة، ولذلك كانوا مستائين من قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الراحل، قاسم سليماني”.

يشار إلى أن تصريحات “خامنئي” تأتي بعد اعتذار “ظريف”، عما ورد على لسانه في التسجيل الصوتي المسرب، طالبا المسامحة من عائلة “قاسم سليماني”، بعدما “جرح مشاعرها”، من خلال حديثه عن دور الضابط السابق في “الحرس الثوري” في السياسة الخارجية، على حد قوله.

في غضون ذلك، اعتبر “خامنئي” أن وزارة الخارجية هي منفذ فقط للسياسة، مضيفاً: “ليعلم الجميع أن السياسة الخارجية لا يتم تحديدها في أي مكان في العالم في وزارة الخارجية، ويتم تحديد السياسة الخارجية في المؤسسات العليا”.

كما لفت “خامنئي” إلى أن القرار لا يعود إلى وزارة الخارجية وإنما قيادات الدولة، مشيراً إلى أسفه الشديد من تصريحات المسؤولين، في إشارةٍ لتصريحات “ظريف” التي شغلت الرأي العام المحلي طيلة الأسبوع الماضي.

يذكر أن وسائل اعلام إيرانية معارضة، أعلنت قبل أيامٍ قليلة، أن ضباطاً من جهاز الاستخبارات التابع للحرس الثوري داهموا، مكاتب الرئيس “حسن روحاني” ووزير الخارجية “محمد جواد ظريف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى