fbpx

بعد الإفراج عنهم.. ظاهرة غريبة تودي بحياة المعتقلين السابقين لدى الحوثيين

مرصد مينا – اليمن

أعلنت مصادر طبية يمنية، عن تدهور صحة الصحافي اليمني، “هشام طرموم”، وذلك بعد أيام قليلة من الإفراج عنه من سجون الحوثي بموجب اتفاق تبادل الأسرى، الذي عقدته الحكومة اليمنية مع الميليشيات المدعومة إيرانياً.

وبينت المصادر أن الصحافي يعاني من حالات إغماء متكررة والتهابات على مستوى الحلق، مرجحةً أن تكون ناجمة عن سوء المعاملة والتعذيب المتكرر، الذي أصابه بعوارض صحية تشكل خطراً حياته.

في السياق ذاته، أكدت المصادر أنها ليست المرة الأولى، التي يواجه فيها المعتقلون اليمنيون خطر الموت بعد الإفراج عنهم من سجون الحوثي بفترة قصيرة، لافتةً إلى أن الشهر الماضي شهد أيضاً وفاة المعتقل السابق، “محمد سعيد الصلوي” بعد إصابته بعوارض صحية خطيرة أوصلته إلى حالة الموت السريري بعد الإفراج عنه بأيام.

كما أوضحت المصادر أنه خلال الأيام الثلاثة الماضية، تم أيضاً تسجيل وفاة أخرى، للمعتقل السابق، “مصطفى هزبر”، والذي توفي أيضاً بعد الإفراج عنه بأيام قليلة جداً، بسبب مضاعفات صحية.

إلى جانب ذلك، أرجعت المصادر ما يحدث مع المعتقلين المفرج عنهم إلى حالات التعذيب المفرط، التي يتعرضون لها في السجون الحوثية، خاصة خلال الفترة، التي تسبق الإفراج عنهم، بالإضافة إلى حالة سوء التغذية والاعتقال بظروف صحية سيئة وانعدام النظافة، بالإضافة إلى عدم دخول الشمس إلى المعتقلات، الأمر الذي يترتب عليه الكثير من المشكلات الصحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى