fbpx
أخر الأخبار

بعد الانتخابات الأردنية.. احتفالات وأعمال شغب قد تزيد إصابات كورونا اليومية

مرصد مينا – الاردن

توقع عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة في الأردن الدكتور “بسام حجاوي” اليوم الخميس، ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، وذلك بسبب الأحداث التي رافقت الانتخابات البرلمانية وما تلاها من عدم مسؤولية البعض.

وأفاد عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة أن الأحداث التي رافقت النتائج الأولية للانتخابات كانت مفاجئة، قاصدا الاحتفالات وأعمال الشغب التي تلت الانتخابات، ولافتا إلى ضرورة تطبيق أوامر الدفاع بشكل كلي لمنع تفشي عدوى فايروس كورونا.

 “حجاوي” رجح أن التجمعات التي صاحبت النتائج الأولية للانتخابات، ستزيد من إصابات فيروس كورونا من 7 إلى 8 آلاف، مشيرا إلى أن التهافت على الأسواق والمخابز قبيل الحظر كان غير مبرر.

وكان الأردنيون قد أدلى بأصواتهم الانتخابية في صناديق الاقتراع أول أمس الثلاثاء، لاختيار أعضاء مجلس النواب التاسع عشر، ضمن إجراءات صحية وطبية ضد فيروس كورونا.

 وشهدت الأردن احتفالات وأعمال شغب في بعض المناطق احتجاجا على نتائج الانتخابات، مما دعا وزارة الداخلية أمس الأربعاء، إلى تفعيل أمر الدفاع رقم 20 القاضي بمنع التجمعات في المناسبات واستخدام إجراءات وأدوات الوقاية والسلامة العامة، كما تم تكليف فرق تحقيق خاصة وفنية لمتابعة فيديوهات أثارت جدلا في الشارع الأردني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى