fbpx

بعد الانسحاب.. عودة أمريكية سريعة إلى أفغانستان

مرصد مينا – أفغانستان  

كشفت مصادر أمريكية مطلعة، عن أوامر أصدرها الرئيس الأمريكي، “جو بايدن” للجيش الأمريكي بمطاردة كافة عناصر تنظيم داعش الإرهابي، مانحاً إياه الضوء الأخضر لضرب أي أهداف تابعة لفرع تنظيم داعش في خرسان، والذي تبنى هجمات مطار كابول. 

كما رجحت المصادر أن يبدأ الطيران الحربي الأمريكي شن غارات ضد مواقع التنظيم في أفغانستان في الأيام والأسابيع القليلة المقبلة، مضيفةً: “قادة البنتاغون لديهم بالفعل هذه السلطة وأعاد بايدن تأكيدها في تعليمات للجيش يوم الجمعة، توجيهات الرئيس هي أن تفعل ذلك فقط وإذا وجدنا المزيد، سنضربهم”. 

يذكر أن الهجوم أدى إلى مقتل 13 جندياً أمريكياً من القوات التي كانت لا تزال موجودة في المطار، ما دفع الرئيس الأمريكي إلى التأكيد على أن بلاده لن تسمح بأن تمر تلك الهجمات دون عقاب، متوعداً تنظيم داعش بالرد. 

في ذات السياق، كشفت المصادر أيضاً عن غارة جوية نفذتها طائرة بدون طيار استهدفت أحد المتورطين في نقل أسلحة وقنابل إلى كابل وشريكًا لداعش في خراسان، مشيرةً إلى أن الجيش الأمريكي لا يزال يبحث عن متورطين آخرين في دعم التنظيم الإرهابي.  

كما أكدت المصادر على أن القوات الأمريكية تمتلك كافة الموارد والقدرات لتنفيذ أي نوع من العمليات كما هو مطلوب، في إشارة إلى أن الجيش الأمريكي على ثقة بقدرته على تنفيذ المهام ضد التنظيم الإرهابي. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى