fbpx

بعد الانسحاب.. واشنطن تكشف عن إجراءات لوقف تقدم طالبان

مرصد مينا – أفغانستان

أعلن قائد العمليات العسكرية الأمريكية في أفغانستان “كينيث ماكينزي”، عن إجراءات ستتخذها الولايات المتحدة لوقف تقدم حركة طالبان على الأراضي الأفغانية، تزامناً مع انسحاب القوات الأمريكية من هناك.

وشدد “ماكينزي” على ان الطيران الأمريكي سبواصل شن الغارات ضد مواقع تابعة للحركة المتشددة دعما للقوات الأفغانية، في حال واصلت طالبان عملياتها العسكرية ضد القوات الحكومية وسيطرت على المزيد من المناطق.

يذكر أن وزير الخارجية الأميركي “أنتوني بلينكن”، كان قد حذر من أن سيطرة طالبان على أفغانستان بالقوة سيحولها إلى دولة منبوذة ويحرمها من الدعم الدولي الذي يقدم لها.

وقال الجنرال الأمريكي قائد القيادة الأمريكية الوسطى (سنتكوم): “لقد كثفت الولايات المتحدة غاراتها الجوية لدعم القوات الأفغانية في الأيام الأخيرة، ونحن على استعداد لمواصلة هذا المستوى العالي من الدعم في الأيام المقبلة إذا واصلت طالبان هجماتها”.

يشار إلى ان الحكومة الأفغانية أصدرت السبت، قراراً حظرت بموجبه التجوال الليلي في 31 مقاطعة من مقاطعات البلاد البالغ عددها 34 مقاطعة، وذلك تزامناً مع تقدم حركة طالبان في عدد كبير من أنحاء البلاد.

وأشارت الحكومة إلى ان الخطوة تهدف للحد من العنف في المناطق التي تسعى حركة طالبان للسيطرة عليها، لافتة إلى ان الحظر يبدأ من الساعة 10 مساءً بالتوقيت المحلي حتى الساعة 04:00 صباحاً بالتوقيت المحلي، على أن يستثني الحظر ولاية العاصمة، كابول ومقاطعتين آخرتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى