fbpx

بعد البصرة وديالى.. الجيش العراقي يسيطر على منفذ “زرباطية” الحدودي

مرصد مينا – العراق

وصل رئيس الوزراء العراقي “مصطفى الكاظمي”، اليوم السبت، إلى منفذ زرباطية الحدودي بمحافظة واسط، وذلك لفرض سيطرة وسيادة الدولة على المنافذ الحدودية.

قيادة العمليات المشتركة، أعلنت اليوم السبت، عن عزمها إرسال قوة عسكرية قريباً إلى منفذ زرباطية الحدودي مع ايران في محافظة واسط، للسيطرة عليه اسوة بمنافذ ديالى والبصرة.

وقال نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن الفريق “عبد الأمير الشمري” في تصريحات لوسائل اعلام: إن “إجراءات صارمة ستتخذ لفرض القانون، وهيبة الدولة بشكل كامل على جميع المنافذ الحدودية، وذلك لتحقيق الموارد الاقتصادية العامة للبلاد”.

“الشمري” أضاف أن “الزيارة تهدف إلى الاطلاع على المكان، وتوفير المستلزمات الضرورية الكاملة، لوصول قوة من قيادة العمليات المشتركة في الأيام القليلة المقبلة، وذلك لمسك المنافذ الحدودية من قبل العمليات المشتركة والقضاء على الفساد”.

وكانت الحكومة العراقية برئاسة “مصطفى الكاظمي” قد نشرت قوات الجيش في منافذ حدودية بمحافظتي البصرة وديالى، في مسعى لاحتواء الفساد المستشري على نطاق واسع فيها.

يذكر أن قيادة العمليات المشتركة قد أعلنت في وقت سابق إعداد خطة متكاملة لمسك المنافذ الحدودية كافة بالتنسيق مع هيئة المنافذ بعد مسك منفذي مندلي والمنذرية بناءً على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة بشأن السيطرة الكاملة على المنافذ الحدودية كافة وتأمين الحرم الجمركي وفرض الأمن وتنفيذ القانون فيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى