fbpx

بعد البيضاء.. انتكاسة للحوثيين في مأرب

مرصد مينا – اليمن

أعلن الجيش اليمني عن تحقيقه تقدماً ملموساً على جبهات القتال جنوب مأرب، وذلك عقب أيامٍ قليلة من سيطرته على عدة جبهات في مدينة البيضاء، تزامناً مع شن طيران تحالف دعم الشرعية غارات على مواقع انتشار الحوثيين في المدينة.

كما أكد الجيش اليمني أنه تمكن من قلب المعادلة الميدانية في مأرب والانتقال إلى وضعية الهجوم، بعد ان انحصرت عملياته ضمن نطاق الدفاع في مواجهة العملية العسكرية، التي أطلقتها الميليشيات الحوثية في شباط الماضي، بدعم من الحرس الثوري الإيراني، للسيطرة على المدينة النفطية.

تزامناً، بينت مصادر عسكرية أن الجيش تمكن الأربعاء من شن عملية هجومية مباغتة ضد مواقع تمركز عناصر الحوثي في مديرية رحبة ومناطق معين ومضرة والعيارات والطرة جنوبي مأرب، لافتةً إلى أن قوات تابعة للحكومة الشرعية، مدعومة من قوات المقاومة الشعبية، سيطرت خلال المعارك على 90 بالمائة من أراضي المنطقة المحاذية لمحافظة البيضاء، وفقاً لما نقله موقع العربي الجديد.

يشار إلى أن الجيش اليمني أعلن الأسبوع الجاري، عن سيطرته على جبهة الزاهر في البيضاء، مؤكداً انه سيواصل عمليته العسكرية حتى السيطرة على كامل المدينة.

في ذات السياق، أكد الجيش اليمني في بيانٍ له إسقاط طائرة مسيرة في سماء مأرب على جبهة الكسارة، مشدداً على أن العمليات العسكرية التي يخوضها في المدينة أسفرت حتى الآن عن مقتل وأسر أكثر من 40 عنصراً حوثياً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى