fbpx

بعد التعديلات الأخيرة.. تعهد جديد من الرئيس الجزائري

مرصد مينا – الجزائر

تعهد الرئيس الجزائري “عبد المجيد تبون”، ببذل المزيد من الجهود لبناء ما أسماه بـ “جمهورية جديدة بلا فساد ولا كراهية”، وذلك خلال كلمة ألقاها أمام الاتحاد العام للعمال الجزائريين، بمناسبة الاحتفال بالذكرى السنوية لتأسيس الاتحاد وتأميم المحروقات.

كما أشار “تبون” خلال كلمته إلى تطلعه إلى بناء جزائر سيّدة منيعة، قادرة على تخطي صعوبات هذه المرحلة الحساسة، مضيفاً: “أكرر ما قلته لكم السنة الماضية بهذه المناسبة، إذ أجدد عهدي معكم لنهرع إلى بناء جمهورية جديدة قوية، بلا فساد ولا كراهية”.

يذكر أن لرئيس الجزائري، “عبد المجيد تبون” أصدر قبل أيام، قراراً ثبت من خلاله “عبد العزيز جراد”، بمنصب رئيس الحكومة، بالإضافة إلى تقليص عدد الحقائب الوزارية في الحكومة الحالية.

كما أشار القرار الرئاسي إلى أن تقليص عدد الحقائب الوزارية،  يهدف لجعل التركيز على الفعالية في الميدان بإقحام كفاءات جديدة على الحكومة، حيث سبق للرئيس “تبون” أن دعا خلال خطابٍ له، الخميس الماضي، الشباب إلى المشاركة في الحياة السياسية والترشح إلى الانتخابات التشريعية المقبلة، قبل أن يضيف بأن الدولة ستتكفل بجزء كبير من حملتهم الانتخابية.

وأصدر”تبون”، الخميس، قراراً آخر بحل المجلس الشعبي الوطني والدعوة لانتخابات تشريعية مبكرة، مضيفاً: “قررت حل المجلس الشعبي الوطني الحالي، والمرور مباشرة لانتخابات خالية من المال الفاسد ومفتوحة للشباب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى