fbpx
أخر الأخبار

بعد التهديد برد قاس.. خرق إسرائيلي “بحري جوي” للبنان

مرصد مينا – لبنان

أعلن الجيش اللبناني اليوم الأربعاء، عن خرق زورق حربي إسرائيلي المياه الإقليمية قبالة الناقورة جنوبي البلاد، بينما سجل خرق أخر للطيران الحربي الإسرائيلي في منطقتي النبطية وإقليم التفاح، وذلك بعد أن هددت إسرائيل بأنها سترد على أي أفعال يقوم بها “حزب الله” برد قاس يطال لبنان وشعبه.

قيادة الجيش اللبناني قالت في بيان لها إن” زورقا حربيا إسرائيليا خرق المياه الإقليمية اللبنانية قبالة رأس الناقورة، لمسافة نحو 314 مترا”. لافتة إلى أنه “تتم متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان”.

وهددت وزير الدفاع الإسرائيلي “بيني غانتس” أمس الثلاثاء، بالرد على أي أفعال يقوم بها حزب الله تهدد أمنها برد قاس يطال لبنان وشعبه”، لافتاً إلى أن “الرد سيكون مؤلماً على الشعب اللبناني الذي يتخذه حزب الله درعاً بشرياً ويخبئ تحت منازله مخازن أسلحة وصواريخ”.

في سياق متصل، أفادت وكالة الانباء بتسجيل تحليق للطيران الحربي الإسرائيلي على علو متوسط ظهر اليوم في أجواء منطقتي النبطية وإقليم التفاح مدينة صيدا وجوارها.

يذكر أن إسرائيل تخرق بشكل شبه يومي أجواء لبنان ومياهه الإقليمية، ويطالب لبنان الأمم المتحدة بالضغط على إسرائيل لوقف خروقاتها.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن بلاده” لن تتسامح مع أي تموضع عسكري إيراني في سوريا يهدف إلى تعريض أمن إسرائيل للخطر ولن تساوم على تطوير صواريخ عالية الدقة سواء في سوريا أو لبنان.”

وشهدت الأشهر الماضية سوريا تكثيفا للغارات الجوية التي طالت مواقع تابعة لقوات النظام والميليشيات الموالية لإيران، فيما نادرا ما تتبنى إسرائيل تلك الهجمات، إلا أنها غالبا ما تؤكد وتكرر أنها لن تسمح بتموضع إيراني في سوريا يهدد أمنها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى