fbpx

بعد الصحة العالمية.. مبتكر لقاح كورونا يحدد موعد هزيمة الفيروس

مرصد مينا – صحة

توقع “أوغور شاهين”، رئيس شركة “بيونتيك” الألمانية التي طورت أبرز اللقاحات ضد فيروس “كورونا المستجد”، هزيمة الفيروس والعودة للحياة الطبيعية نهاية صيف العام 2021.

العالم “شاهين” قال لوسائل الاعلام”: “نحن في طريقنا للعودة إلى الحياة الطبيعية”، مضيفا “سيكون الوباء تحت السيطرة بحلول نهاية الصيف المقبل، والسرعة التي ينتشر بها الفيروس في أوروبا في الوقت الحالي مقلقة بكل تأكيد، ويمكن أن تدفع الوباء للانتعاش مرة أخرى قبل أن تتم السيطرة عليه نهائيا نهاية الصيف”.

وكان رئيس المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا “هانز كلوج” رجح بداية الأسبوع الحالي، أن “جائحة الفيروس التاجي ستنتهي في أوائل العام 2022”. مشيرا إلى أن “الفيروس على هذا النحو سيبقى بين الناس، ولن تكون هناك ببساطة حاجة إلى قيود”.

إلى جانب ذلك، أكد “شاهين ” أن “الضوء في نهاية النفق بات أكثر سطوعا، وبمجرد تلقيح عدد كاف من الناس، سنكون سيطرنا على الوباء”. موضحاً أن “نتائج الدراسات التي أجريت على لقاح “بيونتيك” أفضل بكثير مما كنت أتوقع، والإحصاءات رائعة، وتثبت أننا نسير في الطريق الصحيح”.

ونجحت شركة “بيونتيك” بالشراكة مع شركة “فايزر” الأمريكية تطوير أهم لقاح ضد فيروس “كورونا” يستخدم حاليا على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية مساء الأربعاء الماضي، عن انخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا عبر أرجاء المعمورة، بنسبة 16 في المائة، إلا أن المنظمة رغم الانخفاض الملحوظ، أكدت أن الأزمة الصحية لم تنته بعد، لذلك تواصل الدول تشديد القيود وحملات التلقيح.

يشار إلى أن حوالي 112 مليون شخص أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى 2.48 مليون، اذ تم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى