fbpx

بعد العقوبات الجديدة.. بومبيو: سنقف في وجه الفساد داخل لبنان

مرصد مينا – أمريكا

قال وزير الخارجية الأميركي “مايك بومبيو”، إن “حزب الله ينفذ أجندته في عبر الفساد” مؤكداً أن “بلاده ستقف في وجه الفساد داخل لبنان، ومستمرة في الضغط على إيران”.

وزير الخارجية الأمريكي كتب على تويتر: “اليوم فرضنا عقوبات على شركتين مرتبطتين بحزب الله، ومسؤول متورط في مخططات غير مشروعة، وستواصل الوقوف ضد الفساد”.

وأعلنت وزارة الخزانة الأميركية بيان لها، نشر على موقعها الإلكتروني، مأن العقوبات “شملت شركتي آرش كونسالتينغ للدراسات والاستشارات الهندسية ومعمار كونستركشن للهندسة والمقاولات، لارتباطهما قبل حزب الله”. كما فرضت عقوبات على 47 فردا وكيانا إيرانيا متورطين في شبكة التهديد الإلكتروني العالمية للنظام الإيراني.

إلى جانب ذلك قال “بومبيو”: “سنستمر في فضح سلوك إيران الشائن، ولن نتوانى عن حماية وطننا وحلفائنا من القراصنة الإيرانيين”.

وأكد وزير الخزانة، “ستيفن منوتشين”: أنه “من خلال استغلال حزب الله للاقتصاد اللبناني والتلاعب بالمسؤولين اللبنانيين الفاسدين، يتم منح الشركات المرتبطة بالمنظمة الإرهابية عقودا حكومية”. موضحاً أن “بلاده ستظل ملتزمة باستهداف حزب الله وأنصاره لأنهم يستغلون الموارد اللبنانية بشكل فاسد لإثراء قادتهم، بينما يعاني الشعب اللبناني من خدمات غير كافية”.

يذكر أن  وزارة الخزانة الأميركية، فرضت في 8 من شهر أيلول الجاري، عقوبات على الوزيرين اللبنانيين السابقين (علي حسن خليل، ويوسف فنيانوس)، بسبب ضلوعهما في عمليات فساد كبيرة، وتعاونهما مع «حزب الله»، رغم علمهما أن واشنطن تصنفه منظمة إرهابية، مؤكدة على تجميد أصول المستهدفين في الولايات المتحدة ومنع مواطني وشركات البلاد إجراء أيّ عمل معهما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى