fbpx

بعد العملية الأمنية.. تركيا تستهدف موقعين في كردستان العراق

مرصد مينا – تركيا

اخترق الطيران التركي، اليوم الأربعاء، أجواء العراق مجدداً، وقصف موقعين شمال مدينة “دهوك” في إقليم كردستان.

مدير بلدة “دينارته” شمال قضاء عقرة بمحافظة دهوك، “شعبان خليل” قال: إن “الطائرات الحربية التركية قصفت مرتين قبل ظهر اليوم الأربعاء قرية كافلكا شمال غرب الناحية”.  مشيراً إلى أن “القصف طال معسكرات لحزب العمال الكردستاني في محيط القرية دون معرفة الخسائر”.

 وأكد “خليل”: إن “الخوف والهلع انتاب القرويين بعد أن كانوا في مزارعهم أثناء حدوث القصف، وأن حرائق نشبت بالمزارع والغابات في المنطقة”.

إلى جانب ذلك، أعلنت وزارة الداخلية التركية اليوم الأربعاء، إطلاق عملية أمنية جديدة ضد حزب العمال الكردستاني في ولاية بينغول شرق البلاد. مشيرة إلى إن “العملية التي أطلقت عليها اسم يلدريم-6 الجهنم السوداء، تهدف إلى إخراج المنظمة بالكامل من أجندة تركيا، وتحييد عناصر يتبعون لها يعتقد بأنهم ينشطون في المنطقة”.

وكانت الطائرات التركية، قد عاودت الجمعة الماضي، قصفها للعراق، وتحديدا شمال محافظة دهوك في إقليم كردستان العراق، بينما أكدت بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في العراق “يونامي”، الخميس الماضي، أن “التصعيد على الحدود العراقية-التركية في الشمال واستمرار الخسائر في الأرواح يعد مبعث قلق بالغ”.

كما شدد وزراء الخارجية العرب على دعم بلدانهم الكامل لأمن وسيادة العراق، وإدانة الاعتداءات التركية، داعين إلى ضرورة الوقف الفوري لأي عمليات عسكرية تركية على الأراضي العراقية، بحسب الخارجية العراقية، الخميس.

يذكر أن قوات الأمن والجيش التركي تستهدف باستمرار مواقع المسلحين الأكراد، وتلاحق عناصر حزب العمال الكردستاني داخل تركيا، وشمال العراق، وكانت أنقرة أطلقت عملية “مخلب النسر” العسكرية ضد المسلحين الأكراد في 15 يونيو/ حزيران الماضي، ثم ألحقتها في 17 يونيو/تموز، بعملية “مخلب النمر” البرية داخل الأراضي العراقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى