fbpx

بعد الوقود والكهرباء.. لبنان بلا اتصالات ولا انترنت

مرصد مينا – لبنان

كشفت هيئات حكومية لبنانية عن انقطاع الاتصالات عن مناطق واسعة من لبنان، مشيرةً إلى الانقطاع شمل خدمات الاتصالات والإنترنت الأرضية، بسبب تعطل المولدات جراء الضغط الكبير على مولدات الطاقة الكهربائية.

كما أشارت شركة أوجيرو للاتصالات، إلى أن طول فترة انقطاع التيار الكهربائي والتقنين في لبنان تسبب في حالة ضغط كبيرة على تشغيل المولدات التابعة للشركة، لافتةً إلى أن خدماتها انقطعت عن المشتركين لديها في كل من كفرحتا و كفريا وضهر لاسين وعنايا ولحفد وزفتا والنميرية والدامور والمشرف وخلدة.

يذكر أن لبنان يعاني من أزمة كبيرة في ملف الكهرباء نتيجة الشح الكبير في مخزون الوقود في البلاد بشكل عام، ما دفع السلطات اللبنانية إلى اتباع خطة تقنيين مشددة لتوفير الاستهلاك.

من جهته، حذر المدير العام للشركة “عماد كريدية”، أنه في حال عدم إيجاد حل لأزمة الكهرباء في البلاد فإن آثارها ستمتد إلى الكثير من القطاعات ولن تنحصر بالاتصالات فقط، مشيراً إلى أن الاقتصاد المحلي اللبناني سيواجه أزمة بغاية الشدة.

وكانت الحكومة اللبنانية، قد أصدرت قراراً الأربعاء، برفع أسعار الوقود، حيث وصل سعر 20 لترا “بنزين 98 أوكتان” إلى 43 ألف ليرة، بينما وصل سعر “20 لترا” بنزين 95 إلى 41800 ليرة وسجل سعر المازوت 30000 ليرة.

المديرية العامة للنفط التابعة لوزارة الطاقة والمياه اللبنانية، أعلنت ارتفاع أسعار الوقود، مشيرة إلى أن العمل بالأسعار الجديدة يبدأ من الأربعاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى