fbpx
أخر الأخبار

بعد اليونان.. مالطا تعيد افتتاح سفارتها في ليبيا

مرصد مينا – ليبيا

أعلن سفير مالطا لدى ليبيا اليوم الأحد، افتتاح سفارة بلاده في العاصمة الليبية طرابلس، لتسهيل حصول الليبيين على التأشيرة، وذلك خلال لقاءه رئيس المجلس الرئاسي الليبي “محمد المنفي”.

المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي الليبي قال في بيان له:  إن “اللقاء تطرق إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، وأهمية تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا، وبحث سُبل التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وخاصة التعليم والتدريب”.

ومنذ منح الثقة للسلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا في 10 مارس/آذار الجاري، بدأت عدد من الدول العمل على إعادة افتتاح سفاراتها في البلاد.

بدورها، بحثت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي “نجلاء المنقوش”، مع “إيفاريس بورتولو” وزير خارجية مالطا، وأرانشا غونزاليز لايا وزيرة خارجية أسبانيا، والطيب البكوش الأمين العام لاتحاد المغرب العربي، سبل توطيد العلاقات الليبية مع تلك الدول.

وأكدت وزارة الخارجية الليبية، في بيان لها: إن “المسؤولين الثلاثة هنؤوا المنقوش، بمناسبة توليها منصب وزير الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية، كأول سيدة تتولى هذا المنصب في تاريخ ليبيا”.

يذكر أنه وزارة الخارجية اليونانية أعلنت في السادس من فبراير/شباط، إعادة افتتاح السفارة اليونانية بطرابلس وفتح قنصلية عامة في بنغازي، فيما تجري القاهرة مناقشات لإعادة افتتاح سفارتها في ليبيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى