fbpx
أخر الأخبار

بعد انسحاب الجزائر.. قرار مفاجئ بشأن بطولة أمم افريقيا لكرة اليد في المغرب

مرصد مينا – رياضة

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، عن تأجيل بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 المقررة في المغرب، وذلك بعد انسحاب الجزائر من البطولة، احتجاجا “على إجراء مباريات الدورة في مدينتي كلميم والعيون بالصحراء”.

الاتحاد الافريقي قال: إن” اللجنة التنفيذية للاتحاد عقدت اجتماعا طارئا وقد تقرّر تأجيل الدورة الـ25 لبطولة أمم إفريقيا، التي كانت ستجرى خلال الفترة من 13 إلى 23 يناير المقبل في المغرب”، لافتاً إلى أن “مجلس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد سيتناول قضية دورة المغرب بشكل معمّق في اجتماعه المقبل يوم 28 ديسمبر الجاري”.

وكان من المنتظر أن يفرض الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، عقوبات على منتخب الجزائر بعد انسحابه من البطولة القارية، إلا أن الاتحاد قرر تأجيل البطولة.

يشار إلى أن جبهة “البوليساريو” تطالب باستقلال الصحراء الغربية التام عن المغرب، الذي يعتبرها جزءا لا يتجزأ من أراضيه، فيما تدعم الجزائر الجبهة وتقدم لها الدعم والمساندة.

وقطعت العلاقات الدبلوماسية مع المغرب في نهاية أغسطس، بسبب ما زعمت أنه “أعمال عدائية” من جانب المملكة، وهو قرار اعتبرته الرباط “غير مبرر تماما”، إذ اندلعت الأزمة الدبلوماسية بعيد اعتراف الولايات المتحدة بسيادة المغرب على الصحراء المغربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى