fbpx
أخر الأخبار

بعد انفجارات القنيطرة.. غانتس: سنطرد ميليشيات إيران من سوريا

مرصد مينا

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، “بيني غانتس” أن الجيش لن يسمح لمن وصفهم بـ “العملاء الإرهابيين” بالتمركز جنوب سوريا بالقرب من الشريط الحدودي، في تلميح صريح إلى مسؤولية إسرائيل عن الهجوم الصاروخي، الذي طال عدة مواقع في مدينة القنيطرة السورية، مساء أمس، الثلاثاء.

وكانت مصادر مينا قد أكدت أن قصفاً اسرائيلياً استهدف مقرات ميليشيات موالية لايران في محافظة القنيطرة المحاذية لحدود الجولان المحتل، فيما أعلنت وسائل إعلام النظام السوري أن إطلاق الجيش الاسرائيلي ليل الثلاثاء-الأربعاء، صاروخاً استهدف مدرسة في قرية الحرية بريف القنيطرة الشمالي واقتصرت الأضرار على الماديات.

إلى جانب ذلك، أضاف “غانتس”: “سنفعل ما يلزم لطرد عملاء حزب الله وإيران من المنطقة، ولكن لن أقدم التفاصيل بشأن ما حصل أمس في القنيطرة”، لافتاً إلى أن الجيش اتخذ كافة الإجراءات، التي من شأنها استهداف أي تحرك للحزب أو الميليشيات الموالية لإيران جنوب سوريا.

كما رفض “غانتس” التعليق على اتهامات النظام السوري، بأن القصف الصاروخي الإسرائيلي، استهدف مدرسة وليس قطعاً عسكرية، مشدداً على أن الهجوم طال ميليشيات موالية لإيران.

وكان الطيران الإسرائيلي قد شن خلال السنوات الماضية، مئات الغارات الجوية، ضد مواقع تابعة لحزب الله والميليشيات الإيرانية، في العديد من المدن السورية، وسط اتهامات لإيران بمحاولة زرع قواعد عسكرية دائمة لها على الأراضي السورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى