fbpx

بعد انفجار أصفهان.. الحرائق تصل إلى مدينة تبريز الايرانية

مرصد مينا – إيران

اندلع حريق في مصنع في مدينة تبريز الإيرانية، الأحد، اذ أكدت مصادر إعلامية إيرانية، أن الحريق أسفر عن إصابة أربعة رجال إطفاء خلال عمليات إخماد الحرائق، مشيرةً إلى أن نتائج الحادث لم تحصر حتى الآن.

ويأتي الحريق بالتزامن مع تصاعد أعداد الحوادث الغامضة، التي تعرضت لها منشآت طاقة إيرانية، من بينها انفجار مجمع نطنز النووي، الذي لا تزال أسبابه مجهولة وسط أنباء عن وجود جهات معارضة للنظام تقف خلف الانفجار.

تزامناً، نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر حجم الحريق أعمدة الدخان، التي تصاعدت من موقع الحريق، لافتين إلى أن الحريق لم تحدد أسبابه بعد.

من جهته، أكد مدير شركة توليد الطاقة الكهربائية في محافظة أصفهان، “سعيد محسني”، وقوع الانفجار في محول طاقة بمحطة إسلام آباد، لافتاً إلى أنه وقع في الخامسة صباح من اليوم الأحد، نتيجة انتهاء صلاحية محول الكهرباء على حد قوله.

وكان وقع انفجار آخر، صباح اليوم الأحد، في إيران، استهدف منشأة للطاقة في إقليم أصفهان بوسط البلاد.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”، إن “انفجار قوي استهدف منشأة للطاقة في إقليم أصفهان بوسط إيران”، مشيرة إلى أن “الحادث لم يسفر عن إصابات”.

وقبل ذلك، اندلع حريق في 12 يوليو/تموز بمنشأة تابعة لشركة “شهيد توندجويان” للمواد البتروكيماوية جنوب غرب إيران لكن تم إخماده سريعا.

كما اندلع انفجار ضخم هز العاصمة الإيرانية طهران في 11 يوليو/تموز، وقال متحدث باسم الإدارة الإطفاء الإيرانية آنذاك، إن سبب الحادثة هو انفجار عدة أسطوانات غاز كانت في قبو، مما أدى إلى تدمير مبنى وإصابة أحد السكان.

وعادة ما تتكتم السلطات عن أسباب الحوادث المتكررة، أو تعطي معلومات مضللة وثم تعود لتصحيح روايتها بعد تسرب الأنباء لوسائل الإعلام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى