fbpx

بعد انقطاع أخباره.. قلق على صحة “عبد الله أوجلان”

مرصد مينا – تركيا

أعرب محامي الزعيم الكردي المعتقل في تركيا، “عبد الله أوجلان”، عن قلقه على صحة موكله، في ظل رفض السلطات القضائية التركية عدة طلبات تقدم بها لمقابلة موكله، لافتاً إلى أن أخبار الزعيم الكردي مقطوعة منذ أكثر من عام.

وكانت السلطات التركية قد اعتقلت “أوجلان” عام 1999، بعد أن اختطفته مجموعة استخباراتية تركية أثناء رحلة جوية كان يستقلها باتجاه جمهورية كينيا، بعد طرده من الأراضي السورية.

إلى جانب ذلك، أوضح المحامي “إبراهيم بيلماز” أنه ومنذ آب 2019، بتقدم بطلبين أسبوعين لزيارة موكله، إلا أنه لم يتلقى أي رد إيجابي من قبل القضاء التركي، مضيفاً: “كلّ جهودنا القانونية ومبادراتنا لم تفلح إلى الآن، بالحصول على موافقة لزيارة موكلنا، كما لم نتمكن من معرفة ظروفه الصحية مع انتشار فيروس كورونا المستجد”، وفقاً لما نقله موقع العربية نت.

كما أكد “بيلماز” أن التواصل الأخير مع “أوجلان” كان عبر اتصال هاتفي أجراه مع شقيقه “محمد”، وذلك في مرة هي الأولى من نوعها، التي  تسمح فيها السلطات التركية للزعيم الكردي منذ اعتقاله.

يشار إلى أن السلطات التركية توجه تهماً لأوجلان بتشكيل مجموعة إرهابية مسلحة، مسؤولة عن تنفيذ عمليات تفجير وقتل وأعمال تخريبية داخل الأراضي التركية، كما يخوض الجيش التركي منذ أكثر من 40 عاماً حرباً ضد تنظيم حزب العمال الكردستاني على الأراضي التركية، بالإضافة إلى شن عمليات عسكرية ضد مواقعه شمال العراق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى