fbpx
أخر الأخبار

بعد “باسيل”.. خطر العقوبات الأمريكية يهدد سياسيي لبنان

مرصد مينا – لبنان

قال مسؤول أمريكي اليوم الأحد، إن واشنطن ستقوم بكل ما يلزم لمحاسبة الزعماء اللبنانيين الذي يضعون مصالحهم الشخصية فوق مصلحة شعبهم.

مصدر في وزارة الخارجية الأمريكية أن “بلاده سوف تستخدم جميع السلطات التي نملكها لمحاسبة الزعماء اللبنانيين الذين يضعون مصالحهم الشخصية فوق مصلحة الشعب اللبناني”.

وفي الإشارة على العقوبات الأمريكية التي استهدفت رئيس التيار الوطني الحر، “جبران باسيل” أول الجمعة، نفى المصدر أن “تكون العقوبات مرتبطة بعملية تشكيل الحكومة في لبنان أو بالانتخابات الأمريكية.

 المصدر الأمريكي شدد على أن “هذا الأمر يتعلق بتعزيز المحاسبة”. قائلا “نحن لا نستهدف مجموعة معينة أو حزبا أو طائفة، بل نستهدف الفساد، يتصرّف كثير من المسؤولين اللبنانيين كأنّهم يملكون ترف الوقت، لكنّ هذا الأمر غير صحيح. لقد حان وقت التحرّك وعلى الزعماء اللبنانيين أن يستجيبوا لمطالب الشعب اللبناني وينفّذوا الإصلاحات المطلوبة فوراً ويستأصلوا الفساد المستشري”.

وعما إذا كان من الممكن توقع صدور عقوبات بحق أشخاص آخرين لا يرتبطون بـ”حزب الله” اللبناني قال المصدر: “كما تعلمون، نحن لا نستعرض أسماء الأشخاص الذين سنفرض عليهم عقوبات. يجب على الزعماء اللبنانيين أن يعملوا للمصلحة الوطنية لضمان حماية جميع أطياف المجتمع اللبناني من الفساد والإرهاب. سنستخدم جميع السلطات التي نملكها لمحاسبة الزعماء اللبنانيين الذين يضعون مصالحهم الشخصية فوق مصلحة الشعب اللبناني”.

يشار الى أن وزارة الخزانة الأمريكية، كانت أصدرت يوم الجمعة  الماضي، بيانا أعلنت فيه إصدار عقوبات على السياسي اللبناني البارز، “جبران باسيل” صهر الرئيس اللبناني، “ميشال عون”، ورئيس “التيار الوطني الحر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى