fbpx
أخر الأخبار

بعد تحذير “حزب الله”.. قيادات فلسطينية تنبه الفصائل في مخيمات لبنان

مرصد مينا- لبنان

عممت قيادات فلسطينية رسميا، على الفصائل المعنية في مخيمات لبنان، ولا سيما بالجنوب، بوجوب التنبه لـ”عدم القيام بأي عمل ضد الداخل الفلسطيني انطلاقا من الجنوب”، حسبما ذكرت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الاثنين.

موقع “لبنان 24” قال إن “هذه القيادات تبلغت موقفا واضحا من حزب الله اللبناني في هذا الصدد، مفاده وجوب عدم السماح بأي حادث متهور يمكن أن يقود إلى مواجهة مع إسرائيل في توقيت لا يريده الحزب”، لافتا إلى أن “حزب الله، وبطريقة غير معلنة وغير ظاهرة، يساهم في ضبط التحركات الشعبية عند الحدود اللبنانية”.

كما كشف الموقع نقلا عن رأي أوساط معينة، أن “حزب الله لن يغامر ويبادر إلى حرق أوراق القوة التي يحتفظ بها، وأن لا مصلحة له بفتح جبهة الجنوب التي ستؤدي إلى تشظيه سياسيا لغياب الغطاء السياسي لدخوله في المواجهات، وبسبب الأوضاع المالية والاقتصادية والاجتماعية الخطيرة التي يمر بها لبنان”.

في السياق كشف نائب رئيس المجلس السياسي لميليشيات حزب الله، “محمود قماطي”، أن “وفد حزب الله برئاسة نائب الأمين العام، نعيم قاسم، سمع من  ممثلي حركة  الجهاد الإسلامي وحركة “حماس أن المواجهة لن تخرج عن إطار الأراضي  الفلسطينية المحتلة، ولن تنتقل لا إلى المخيمات في لبنان، ولا الى خارجها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى