fbpx

بعد تحفظها على المصالحة.. البحرين: اعتدنا على مؤامرات قطر

مرصد مينا – البحرين

شن مستشار ملك البحرين للشؤون الدبلوماسية، “خالد بن أحمد آل خليفة”، هجوماً على الحكومة القطرية، وذلك على خلفية احتجاز خفر السواحل القطري لعدد من الصيادين البحريين، مضيفاً: “اعتدنا من قطر على المؤامرات المكشوفة والتزوير الصريح على مر العقود، إلا أنه ليس لدينا ما هو أهم من سلامة مواطنينا في أرواحهم وأرزاقهم”.

كما أشار “آل خليفة” إلى أن حكومة بلاده تتعامل بجدية، مع كافة المؤشرات المتعلقة باستهداف قطر المستمر للبحارة والصيادين البحرينيين، على حد قوله، معتبراً أن أزمة قطر في علاقاتها مع جيرانها لها أسباب وأوجه عديدة.

في السياق ذاته، دعا المستشار البحريني، الحكومة القطرية للكف عن الاعتداءات المتكررة التي تتحمل مسؤوليتها بالكامل، والتي تستهدف البحرين.

يشار إلى أن مجلس النواب البحريني، أعلن مساء الثلاثاء الماضي، أن المصالحة مع قطر لا يمكن أن تتحقق قبل حل بعض المسائل عن طريق التفاوض.

ولفت مجلس النواب، في بيان له، إلى أنه تابع باهتمام بالغ وقلق كبير استمرار النظام القطري من خلال دوريات خفر السواحل القطرية، في انتهاك حقوق الصيادين والبحارة البحرينيين، وملاحقتهم واعتقالهم، وقطع أرزاقهم ومصادرة ممتلكاتهم، أثناء قيامهم بممارسة مهنة الصيد في مناطق مختلفة من المياه الإقليمية لمملكة البحرين، مشددا على رفضه القاطع واستنكاره الشديد، للتعامل التعسفي والسلوك المرفوض من دوريات خفر السواحل القطرية، المخالف لكل قيم ومبادئ حقوق الإنسان، والعادات والتقاليد والأعراف، وعلاقات الأخوة وحسن الجوار بين أبناء الخليج، وتجاوز صارخ للنظام الأساسي لمجلس التعاون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى