fbpx

بعد تسليم نفسه.. محكمة مصرية تتحفظ على وزير الإعلام الأسبق

مرصد مينا – مصر

قررت محكمة النقض المصرية، تأجيل النظر في طعن تقدم به وزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف, على الحُكم بسجنه 3 سنوات في قضية الكسب المشروع، كما قررت التحفظ عليه عقب تسليم نفسه للأجهزة الأمنية.

وسلم وزير الإعلام السابق، صفوت الشريف، نفسه لقوت أمن المحكمة كإجراء وجوبي لقبول الطعن شكلًا على الحكم الصادر ضده بالسجن 3 سنوات، في قضية “الكسب غير المشروع”، بينما برأت المحكمة نجله من التُهم ذاتها.

تفاصيل القضية التي يُتابع فيها وزير الإعلام المصري الأسبق صفوت الشريف، تعود إلى سبتمبر/ أيلول 2018، حينما قضت محكمة الجنايات بسجنه، ثلاث سنوات، وألزمته بدفع غرامة قدرها 99 مليون جنيه مصري وذلك في إعادة المحاكمة بالقضية المعروفة إعلاميا بـ”الكسب غير المشروع “.

وأحيل المتهم ونجله إلى محكمة الجنايات، بجناية “تحقيق كسب غير مشروع بقيمة 150 مليونًا و336 ألف جنيه، من خلال مساعدتهما في منح شركات الدعاية والإعلان المملوكة لهما، والمساهمين فيها ميزات تعاقدية، بحسب ما ذكرت النيابة.

وصدرالحكم الأول ضد صفوت الشريف ونجله إيهاب بالسجن 5 سنوات لكل منهما، وتغريمهما مع أشرف مبلغ 209 ملايين و78 ألفا و454 جنيها، وذلك عقب إدانتهم في القضية بتهم الكسب غير المشروع واستغلال النفوذ في جني ثروات طائلة بطرق غير مشروعة إبان حكم الرئيس السابق مبارك، وتم استئناف الحكم وإعادة المحاكمة ليُخفف إلى السجن ثلاث سنوات للشريف وغرامة 99 مليون جنيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى