fbpx
أخر الأخبار

بعد تصنيفها جماعة إرهابية.. “يوتيوب” يحذف قنوات تابعة للحوثي

مرصد مينا – اليمن

أغلقت إدارة موقع “يوتيوب” قنوات تابعة للميليشيات الحوثية المدعومة من إيران في اليمن، وذلك بعد نحو أسبوعين من إعلان الولايات المتحدة الأمريكية، تصنيف جماعة الحوثي”منظمة إرهابية”.

مدير البرامج السياسية في قناة “المسيرة” الناطقة باسم الحوثيين، “حميد رزق”، قال إن شركة “يوتيوب” أغلقت قناة برنامج “الحقيقة لا غير” الذي يقدمه، وعدداً من القنوات التابعة للجماعة.

وتبث محطة المسيرة من الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل جماعة “حزب الله” اللبناني، إلى جانب قناة الساحات الممولة من الحزب أيضاً.

وبحسب وسائل إعلام يمنية، فقد حذف الموقع المملوك من شركة “غوغل” 7 قنوات على الأقل تابعة لميليشيات الحوثي، من بينها قناتا التلفزيون الرسمي للجماعة “المسيرة مباشر” و”الإعلام الحربي”، بالإضافة الى موقع قنوات “فرقة أنصار الله” و”الإعلام الحربي” و”زوامل أنصار الله”، و”المسيرة مباشر” و”هنا المسيرة” و”زوامل وأناشيد” و”وحدة الإنتاج الفني”.

وفي السابع من شهر تشرين الأول\ أكتوبر الماضي، حجبت شركة “تويتر” حساب قناة المسيرة، لكن الأخيرة أنشأت حسابات أخرى لنشر روابط موادها الإخبارية.

يشار الى أن وزارة الخارجية الأميركية كانت أعلنت خلال الأيام الأخيرة من ولاية الرئيس السابق “دونالد ترامب” تصنيف جماعة الحوثي “منظمة إرهابية أجنبية”، في إطار تعزيز توجه واشنطن لفرض عزلة على إيران وحلفائها في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى