fbpx
أخر الأخبار

بعد تغيب العثماني.. “أخنوش” يحدد موعد إعلان التحالف الحكومي في المغرب

مرصد مينا – المغرب

حدد رئيس الحكومة المغربية المُكلف “عزيز أخنوش” اليوم الأربعاء، الأسبوع المقبل موعد الإعلان عن ملامح الائتلاف الذي سيقود الحكومة، وذلك بعد انتهاء الجولة الأولى من المُشاورات.

“أخنوش” قال: إن “ملامح الحكومة المقبلة ستظهر خلال الأسبوع المقبل، والمفاوضات شهدت اعتذار كل من سعد الدين العثماني الأمين العام المُستقيل لحزب العدالة والتنمية، ونبيلة منيب الأمينة العامة للحزب الاشتراكي”، لافتاً إلى أن “الزعيمان عللاً غيابهما عن المشاورات الحكومية باصطفافهما في المُعارضة”.

ويقود “عزيز أخنوش” الحُكومة المقبلة، في أعقاب ولايتين متتاليتين من حُكم حزب العدالة والتنمية التي دامت عشر سنوات متتالية.

كما أكد رئيس الحكومة المغربية المُكلف، أن “الجولة التشاورية كانت مُثمرة، وكل حزب قدم تصورات لهذه المرحلة الهامة”، موضحاً أن “هذه المشاورات الحكومية ستستمر بشكل منتظم خلال الأسبوع المقبل حتى تظهر ملامح الحكومة المقبلة”.

وبدأ “أخنوش” الاثنين الفائت مُشاوراته الأولية لتشكيل الحُكومة المغربية، والتي التقى فيها زعماء الأحزاب بترتيب نتائجها في الانتخابات التشريعية الأخيرة.

يذكر أن العاهل المغربي، الملك محمد السادس، عين عزيز أخنوش رئيسا للحكومة، مكلفاً بتشكيلها، بعد  تصدر حزبه للانتخابات التشريعية الأخيرة، بـ 102 مقعداً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى