fbpx

بعد تفجيرات الصدر.. الميليشيات تطالب بنفوذ أكبر في محيط بغداد

مرصد مينا – العراق

طالبت ميليشيات عصائب أهل الحق العراقية، المدعومة من إيران، الحكومة العراقية بإعطاء دور أكبر للحشد الشعبي، المدعوم إيرانياً أيضا، في عمليات تأمين العاصمة العراقية، على خلفية الانفجار الذي طال مدينة الصدر قبل يومين.

يشار إلى أن الانفجار تبناه تنظيم داعش الإرهابي، حيث سقط فيه نحو 30 قتيلاً ونحو 50 جريح، بحسب ما أكدته خلية الإعلام الأمني العراقية.

من جهته، شدد الأمين العام لكتائب سيد الشهداء، التابعة الحشد الشعبي، “أبو آلاء الولائي”، على اهمية مهاجمة ما وصفها بأوكار الإرهاب في منطقتي الطارمية والمشاهدة، ذات الغالبية السنّية، لافتاً إلى أن ميليشياته مستعدة للمشاركة في القتال واستعادة السيطرة على المنطقتين المذكورتين خلال 48 ساعة.

كما أضاف “الولائي”: “حين حملنا راية تحرير الوطن من حزام بغداد حتى الموصل، كنا ننطلق من منطلق وطني عقائدي يهدف لإعادة المدن المسلوبة لأهلها النازحين ونصرة أهلنا المغلوب على أمرهم تحت وطأة الإرهاب، وبذات المنطلق نعلن أننا جاهزون لاستعادة مدينتي الطارمية والمشاهدة، من براثن الإرهاب خلال يومين فقط، وليهنأ البغداديون بعدها”.

وتأتي تصريحات “الولائي” وسط اتهامات للميليشيات بالتورط في الهجمات والتفجيرات التي وقعت في مدينة الصدر، للتغطية على دورها في ملف اغتيال المحلل الأمني، “هشام الهاشمي”، والذي بينت التحقيقات أن قاتله ضابط في وزارة الداخلية ومرتبط بإحدى الميليشيات التابعة للحشد الشعبي.

يشار إلى أن السلطات العراقية، أعلنت خلال الساعات القليلة الماضية، القبض على اثنين من العناصر المتورطة باستهداف ناشطين في مدينة الناصرية، وذلك بعد ساعات من استهداف منزل ناشط بارز في الحراك الشعبي شارك في حملة “منع الإفلات من العقاب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى