fbpx
أخر الأخبار

بعد تمديد الحماية للسوريين.. إدارة “بايدن” تستعد لتجنيس 9 ملايين مهاجر

  مرصد مينا – أمريكا

أكد مسؤولون أمريكيون اليوم الثلاثاء، أن الرئيس “جو بايدن”، سيصدر تعليمات لحكومته، بتسهيل تجنيس 9 ملايين مهاجر مؤهلين للحصول على الجنسية الأمريكية.

وقال المسؤولون في الإدارة الأمريكية: إن “هذه التعليمات ستصدر في مراسيم خاصة بالهجرة سيوقعها بايدن اليوم، لتأكيد رغبته في مواصلة تقليد الترحيب بالمهاجرين الذي عطله سلفه دونالد ترامب”

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” قررت تمديد وضع الحماية المؤقتة للآلاف من المهاجرين السوريين في الولايات المتحدة، كما سمح بتقديم طلبات جديدة.

خطوة التجنيس والترحيب بالهجرة تماشيا مع برنامج “بايدن” المؤيد للهجرة، وضمن القرارات التي أعاد النظر بها، وكان قد اتخذها سلفه “دونالد ترامب، الذي منح الأولوية بداية 2017 لطلبات اللجوء والحماية في أراضي الولايات المتحدة للمسيحيين من سوريا.

وأعلنت وزارة الأمن الداخلي أن “القائم بأعمال الوزير “ديفيد بيكوسكي” سيمدد وضع الحماية المؤقتة لنحو 6700 سوري ممن تنطبق عليهم الشروط حتى سبتمبر 2022، مع السماح لحوالي 1800 آخرين بتقديم طلبات أولية”.

وكان “بايدن” الذي تولى منصبه في الـ20 من يناير الجاري، قد تعهد بنهج أكثر تسامحا مع اللاجئين والمهاجرين، حيث يتناقض موقفه مع السياسات المتشددة للرئيس السابق دونالد ترامب الذي تراجع عن العديد من تدابير الحماية الإنسانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى