fbpx

بعد تهديد “جعجع”.. حزب “القوات اللبنانية” يقاضي “السوري القومي”

مرصد مينا – لبنان

تقدم رئيس حزب القوات اللبنانية “سمير جعجع”، بشكوى قضائية ضد الحزب السوري القومي الاجتماعي، بتهمة التهديد والتحريض على قتله وإثارة الفتنة.

وسائل الاعلام قال: إن “الحزب وجعجع، يقاضيان الحزب السوري ورئيسه ربيع بنات والقيادي فيه زياد معلوف”، معتبراً أن في “خطاب الحزب القومي تفاخر واعتراف بقتل الرئيس اللبناني الأسبق، بشير الجميل، والتهديد بقتل جعجع”.

واتهم حزب القوات اللبنانية، “السوري القومي” بعد العرض شبه العسكري الذي نظمه في الحمراء ببيروت الإثنين الماضي، وأطلقت “هتافات وشعارات تعيد اللبنانيين إلى أيام الحرب الأهلية، ومنها طار راسك يا بشير، وجاي دورك يا سمير”.

بدوره، رد الحزب القومي، بدعوى قضائية ضد جعجع بتهمة “إثارة الفتنة والنعرات الطائفية والعنصرية والحض على الاقتتال”، بعد اعتراض مناصري حزبه، مواكب السوريين في منطقة كسروان الخميس الماضي، والاعتداء عليهم بالضرب.

ويأتي الهجوم على “جعجع” بعد مهاجمته لرأس النظام السوري، “بشار الأسد” ووصف الانتخابات الرئاسية في سوريا بـأنها “مهزلة”، داعياً لترحيل كافة اللاجئين السوريين، المقيمين في لبنان، ممن شاركوا بعملية التصويت.

كما، حذر محللون سياسيون لبنانيون من خطورة ما قام به أنصار الحزب القومي الاجتماعي، لافتين إلى أنه قد يشعل حرباً أهلية جديدة في البلاد، خاصةً في ظل التوتر الحاصل حالياً والأزمة التي يمر بها لبنان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى