fbpx
أخر الأخبار

بعد جريمة الزرقاء.. الأمن الأدرني يعلن الحرب على “البلطجية”

مرصد مينا – الأردن

أعلن مدير الأمن العام الأردني، اللواء، “حسين حواتمة” أن المديرية باشرت بكافة الإجراءات الخاصة بإلقاء القبض على المجرمين الخطيرين وتجار المواد المخدرة والخارجين عن القانون، بالإضافة إلى تنفيذ حملة واسعة لإحضار كافة المطلوبين قانونياً.

وتأتي تصريحات اللواء “حواتمة” بعد أيام قليلة من جريمة الزرقاء، التي هزت المجتمع الأردني، والتي كان ضحيتها طفل عمره 16 عاماً، تعرض لبتر ذراعيه وفقء عينيه على يد بلطجية ومطلوبين أمنيين.

إلى جانب ذلك، أشار “حواتمة” في تغريدة له على موقع تويتر، إلى أن الأجهزة الأمنية الأدنية، ستضرب بيد من حديد ضد كل من يهدد أمن البلد والمواطن، مضيفاً: “سيكون التنسيق على أعلى المستويات مع وزارة الداخلية والجهاز القضائي، لضمان أشد العقوبات الرادعة بحقهم”.

كما كشف “حواتمة” عن تخصيص رقم على تطبيق واتس آب، 0790196196، بهدف تمكين الأردنيين من التواصل المباشر مع الأجهزة الأمنية، والإبلاغ عن مشاهدات أو معلومات أو شكاوى ترتبط بأعمال فرض الأتاوات أو البلطجة أو ترهيب وترويع المواطنين، مطالباً الأردنيين بالتعاون الكامل والإبلاغ عن أي من الممارسات السابقة، وفق معلومات وافية تسهل الوصول إلى مرتكبيها بالزمان والمكان المناسبين مثل: الموقع، مواد مصورة، معلومات تعريفية.

وكان ناشطون أردنيون قد تداولوا مقطع فيديو لجريمة جديدة في الأردن، أقدم عليها بلطجية بحق تاجرين أردنيين، حيث هاجموهم بالسيوف والأدوات الحادة، جنوبي العاصمة عمان، وذلك بعد أيام من جريمة الزرقاء، ما أثار جدلاً واسعاً في الأوساط الأردنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى