fbpx

بسبب الشتائم بين الممثلات.. انتقادات حادة لمسلسل أردني جديد على نتفليكس

مرصد مينا – دراما وسينما

تعرض مسلسل “مدرسة الروابي للبنات” الأردني لموجة انتقادات كبيرة من قبل بعض النقاد والمعلقين على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عقب ساعات قليلة من عرضه على شبكة نت فليكس.

وأعرب مجموعة من المعلقين عن استهجانهم لما جاء في المسلسل من مواقف ولقطات لا تتناسب مع قيم وتقاليد المجتمع الأردني، معتبرين أنه تضمن مشاهد وأفكاراً وألفاظاً بعيدة عن الأسرة الأردنية وأخلاقياتها.

يشار إلى أن المسلسل مؤلف من 6 حلقات كتبها كل من “شيرين كمال” و”إسلام الشوملي”، وأخرجتها “تيما الشوملي” حيث يتناول العمل تعرض طالبة للتنمر والاعتداء قبل أن تقرر الرد على زميلاتها في جولات لا تعكس خفايا النفوس ويشمل انتقامها كذلك مديرة المدرسة على اعتبار أنها كانت لا تتحرك ضد المتنمرات كما يجب.

في ذات السياق، انضمت الإعلامية الأردنية “نوال مجدي” إلى ركب المنتقدين للعمل، معتبرة أن إشكالية المسلسل تكمن في الإساءة لصورة طالبات المدارس من جهة وتقديم وصلة شتائم، باللغة الإنجليزية وإيحاءات شكلية غير مقبولة.

كما قال الكاتب الأردني، “علي الطوالبة”: “نحن أمام صدمة ثانية بعد مسلسل «جن» الذي عرضته الشبكة العالمية نفسها قبل عامين ودفعت اعتراضات واسعة نحو وقفه بقرار قانوني”.

إلى جانب ذلك، شملت الانتقادات ما اعتبر محاولة من كتاب المسلسل مخرجه لإظهار العمل بطابع غربي يعيد المشاهد للتذكير بأفلام أجنبية ارتكزت على تسلسل مشابه وطريقة تنفيذ قريبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى