fbpx

بعد حادثة المدمرة البريطانية.. روسيا تتوعد منتهكي حدودها بـ”عواقب وخيمة”

مرصد مينا- روسيا

بعد يوم واحد من واقعة خرق مدمرة بريطانية للحدود الروسية، هددت موسكو منتهكي حدودها بـ”عواقب في غاية الوخامة”، متعهدة باتخاذ ما يلزم من الإجراءات لضمان أمنها.

نائب وزير الخارجية الروسي “سيرغي ريابكوف” قال في تصريحات صحفية اليوم الخميس إن “أمن بلدنا على سلم الأولويات” محذرا “كل من ينتهك حدود روسيا تحت ذريعة حرية الملاحة” من اتخاذ مثل هذه الخطوات.

وفي رده على سؤال أحد الصحفيين، حول الخطوات التي تستطيع روسيا اتخاذها لمنع تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل، لاسيما مع الشركاء الأمريكيين قال “ريابكوف”: “يمكننا أن ندعو إلى سيادة العقلانية ونطالب باحترام القانون الدولي وإذا لم ينفع ذلك فيمكننا أن نقصف وليس خط مسار الهدف بل والهدف نفسه، إذا لم يفهم زملاؤنا مطالبنا”.

تصريحات “ريابكوف”، تأتي بعد يوم من إطلاق قوات الجيش الروسي طلقات تحذيرية باتجاه مدمرة بريطانية اخترقت الحدود الروسية قبالة سواحل شبه جزيرة القرم.

يشار إلى أن وزارة الدفاع الروسية، أعلنت أمس الأربعاء، أن قوات حرس الحدود أطلقت طلقات تحذيرية بعد خرق سفينة حربية بريطانية حدود البلاد قبالة سواحل شبه جزيرة القرم.

وقالت الوزارة إن “المدمرة البريطانية لم ترد على الإنذار المسبق الذي وجهه إليها الجيش الروسي بشأن إمكانية إطلاق النار عليها في حال خرقها الحدود”، مشيرة إلى أن “سفينة دورية روسية أطلقت عند الساعة 12:06 و12:08 طلقات تحذيرية صوب المدمرة البريطانية، ثم أطلقت قاذفة روسية من طراز “سو-24 إم” في الساعة الـ12:19 أربع قنابل تحذيرية في خط مسار السفينة”.

على إثر ذلك، غادرت المدمرة المياه الروسية بعد ان اخترقتها لمسافة تصل إلى 3 كيلومترات، حسبما ذكرت وزارة الدفاع الروسية.

في السياق، قالت الوزارة أنها قررت استدعاء الملحق العسكري البريطاني لدى موسكو على خلفية هذا الحادث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى