fbpx

بعد حريق موريا.. كورونا يضرب مخيمات اللاجئين في اليونان

مرصد مينا – اليونان

كشفت السلطات الصحية اليونانية عن تسجيل 240 حالة إصابة موثقة بفيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، في أحد المخيمات المؤقتة على جزيرة ليسبوس.

ويأتي الإعلان عن الإصابات، بعد نحو أسبوع من حريق مخيم موريا، على ذات الجزيرة، حيث أشارت مصادر يونانية إلى أن الإصابات جرى تسجيلها في مخيم أقامته السلطات الونانية بعد الحريق لإيواء اللاجين، الذين كانوا يقيمون في الخيام المخترقة.

تزامناً، أوضحت منظمة الصحة اليونانية، أن الفرق الطبية أجرت إختبارات إصابة بالمرض على 7 آلاف شخص بينهم 120 شرطياً و40 من العاملين الموجودين في المخيم، محاولة حصار الوباء قبل الانتشار بشكل أكبر.

يشار إلى أن العديد من المنظمات الصحية الدولية قد حذرت في وقت سابق من إمكانية تفشي الوباء بين اللاجئين على الجزر اليونانية، بسبب الاكتظاظ وعدم توفر الظروف الصحية الملائمة، مشيرةً إلى أن المخيمات التي أنشأت بطاقة استيعابية تصل إلى 3 آلا شخص، يقطنها اليوم 12 ألف شخص.

وكانت عدة دول أوروبية من بينها فرنسا وألمانيا قد أعلنت الأسبوع الماضي، عن استعدادها لاستقبال المزيد من اللاجئين على أراضيها، ضمن مساعي المنظمة الأوروبية للتخفيفة من ضغط اللاجئين في اليونان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى