fbpx

بعد “حزب الله”.. تيار المستقبل يعلق على تصريحات “قرداحي”

مرصد مينا- لبنان

تتواصل تداعيات تصريحات وزير الإعلام اللبناني “جورج قرداحي”، التي أثارت جدلاً واسعاً، داخل لبنان وخارجه، إذ اعتبر تيار المستقبل، اليوم الخميس، أن كلامه موقف عشوائي خرج عن مسؤول “غير مسؤول”.

وفي بيان رسمي، أدان الحزب تطاول ميليشيا “حزب الله” على الدول العربية، معتبرا أن ذلك يعرض مصالح لبنان للخطر.

كما أكد أن الحزب يستكثر على بعض اللبنانيين الدعوة إلى استقالة وزير عرض علاقات البلاد لأزمات، في إشارة منه إلى قرداحي.

وشدد على أن الميليشيا اعتادت الخروج عن مقتضيات المصلحة الوطنية، مضيفاً أنها تصر على وضع لبنان في خانة العداء لأشقائه من أجل أولياء أمره في طهران، وفق البيان.

كما لفت إلى أن الميليشيا اتخذت من سيادة لبنان مادة للتحريض على بلدان الخليج مجتمعة، مؤكداً أن حزب الله يعرض سيادة البلاد يومياً للإهانة والخرق ويعتدي على سيادة شعوب عربية.

يشار إلى أن ميليشيا حزب الله اللبنانية، أشادت بما أسمته “الموقف الشجاع والشريف” للإعلامي “جورج قرداحي”، الذي هاجم دول الخليج العربي في إحدى البرامج الشبابية، ودافع عن ميليشيا الحوثيين الإرهابية الموالية لإيران.

الميليشيا اعتبرت في بيان أن موقف “قرادحي” يتوافق مع موقعه الإعلامي والأخلاقي والوطني دفاعا عن شعب اليمن المظلوم، وتوصيفه للعدوان على حقيقته باعتباره عدوانا أدى إلى سفك الدماء وقتل مئات الآلاف وحصار شعب بأكمله تحت مخاطر الجوع والمرض، بحسب قولها.

يذكر أن السعودية والإمارات استدعتا الأربعاء الماضي، سفيري لبنان لديهما للاحتجاج على “التصريحات المسيئة” التي أدلى بها وزير الإعلام بشأن حرب اليمن. وأعربت وزارة الخارجية السعودية في بيان عن “أسفها” لما تضمنته “التصريحات المسيئة الصادرة عن قرداحي حيال جهود تحالف دعم الشرعية في اليمن.

كما اعتبرتها “تحيزاً واضحاً لميليشيا الحوثي الإرهابية المهددة لأمن واستقرار المنطقة.

وأثارت تصريحات قرداحي، وهو إعلامي تلفزيوني سابق، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث هاجمه بقوة العديد من المغردين.

بدورها، أعربت الحكومة اللبنانية عن رفضها لكلامه، مؤكدة أنه “لا يعبّر عن موقفها الرسمي إطلاقا، خاصة في ما يتعلق بالمسألة اليمنية وعلاقات لبنان مع أشقائه العرب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى