fbpx

بعد حزب الله.. مؤشرات على حرب دولية ضد الحرس الثوري الإيراني

مرصد مينا

كشفت بيانات البرلمان البريطاني، عن وجود توجهٍ في بريطانيا لتصنيف الحرس الثوري الإيراني على قوائم الإرهاب في البلاد، وأن الأمر يسير حالياً ضمن القنوات القانونية والتشريعية، وقد يظهر للعلن خلال الأيام المقبلة.

يشار إلى أن الحكومة البريطانية كانت قد أدرجت في وقتٍ سابق، ميليشيات حزب الله اللبناني، المدعومة من الحرس الثوري، على قوائم الإرهاب المحلية، وفرضت حظراً على كافة أنشطتها فوق الأراضي البريطانية وتجميد أرصدتها وأرصدة المتعاملين معها في البنوك البريطانية.

وبحسب البيانات، فإن لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان البريطاني تعمل على تقديم مشروع قانون متعلق بتنصيف الحرس الثوري، والذي تتهمه اللجنة بتقويض الأمن والاستقرار في المنطقة من خلال دعمه لميليشيات مصنفة على قوائم الإرهاب.

كما اعتبرت اللجنة أن تصنيف الحرس الثوري على قوائم الإرهاب يتوافق مع المعايير المنصوص عليها في قانون مكافحة الإرهاب البريطاني المعتمد عام 2000، لافتةً إلى أن التضييق على القوة العكسرية التابعة مباشرة للمرشد الأعلى، هو استمرار منطقي للقيود التي فرضها الاتحاد الأوروبي على مجموعة من أعضاء الحرس الثوري الإيراني.

يذكر أن الولايات المتحدة قد سبقت بريطانيا في استهداف الحرس الثوري، حيث صنفته في نيسان 2019، على قائمة المجموعات الإرهابية، بأمر مباشر من الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، “دونالد ترمب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى