fbpx
أخر الأخبار

بعد خسارة المباراة النهائية.. بوريس جونسون للعنصريين: اخجلوا من أنفسكم

مرصد مينا – رياضة

طالت اساءات عنصرية ثلاثي منتخب انكلترا، اللاعبين السود “ماركوس راشفورد” و”جايدون سانشو” و”بوكايو ساكا” على خلفية فشلهم في الركلات الترجيحية مساء الأحد في نهائي كأس أوروبا أمام منتخب ايطاليا بالضربات الترجيحية.

وبعد تعرض ثلاثة لاعبين سود قال رئيس الوزراء بوريس جونسون عبر تويتر “المنتخب الإنكليزي يستحق الإشادة به كبطل وليس التعرض للإساءة العنصرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، هؤلاء المسؤولون عن هذه الإساءة الفظيعة يجب أن يخجلوا من أنفسهم”.

وتعادل الفريقان 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي وحسمت إيطاليا اللقب بركلات الترجيح 3-2، حارمة الإنكليز من تتويجهم الأول منذ كأس العالم عام 1966 حين تغلبوا على ألمانيا الغربية 4-2 في “ويمبلي”.

مدرب إنكلترا غاريث ساوثغيت قرر إدخال راشفورد وسانشو في الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني بهدف تنفيذ ركلات الترجيح، معتمدا أيضا على البديل الآخر ساكا، لكن اللاعبين السود الثلاثة أخفقوا في محاولاتهم، ما جعلهم عرضة للإساءة العنصرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأفادت شرطة لندن أنها تحقق في منشورات “مسيئة وعنصرية”، موضحة أن “هذه الإساءة غير مقبولة إطلاقا ولن يتم التسامح معها وسيتم التحقيق فيها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى