fbpx

بعد دخول الملك سلمان المستشفى.. تأجيل زيارة “الكاظمي” إلى السعودية

مرصد مينا – السعودية

أعلنت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الاثنين، عن تأجيل زيارة رئيس الوزراء العراقي “مصطفى الكاظمي” إلى المملكة، بعد دخول الملك “سلمان عبد العزيز آل سعود” إلى المستشفى.

وكان الديوان الملكي قد أفاد، في وقت سابق من صباح اليوم، بدخول الملك “سلمان” مستشفى “الملك فيصل التخصصي” بالرياض لإجراء بعض الفحوصات، جراء وجود التهاب في المرارة.

وزير الخارجية السعودي “فيصل بن فرحان” قال إن “المملكة تقدر اختيار رئيس الوزراء العراقي زيارتها كأول دولة بعد توليه منصبه، واحتفاء بهذه الزيارة البالغة الأهمية ورغبة في توفير كل سبل النجاح لها، آثرت قيادتنا الرشيدة، بالتنسيق مع أشقائنا في العراق، تأجيل الزيارة إلى ما بعد خروج مولاي خادم الحرمين الشريفين من المستشفى”.

وكان من المتوقع أن يصل “الكاظمي”، اليوم، على رأس وفد يضم وزراء النفط والكهرباء والتخطيط والمالية، إلى السعودية، في أول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه، في الـ7 من أيار الماضي، ومن ثم سيتوجه إلى إيران، وواشنطن في وقت لاحق.

العراق اقترح على المملكة، مطلع الشهر الجاري، حزمة من فرص التنمية التي تركز على الطاقة، لذا كان من المرجح أن تركز المحادثات بين الطرفين على تلك المقترحات ومشاريع البنية التحتية الأخرى، إلى جانب إعادة فتح معبر عرعر الحدودي بين البلدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى