fbpx
أخر الأخبار

 بعد زفة “الزوجة العفيفة”.. طبيبة مصرية: 50 بالمئة من أغشية البكارة لا تفض ليلة الدخلة

مرصد مينا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، مقطع فيديو أثار جدلًا واسعًا، لما تضمنه من محتوى غير مألوف.

فخلال المقطع، ظهرت فتاة محمولة على الأعناق، وسط حفاوة واسعة من جانب المحيطين بها، وخلال سيرهم يقول أحد الحضور عبر مكبر الصوت: “الشريفة العفيفة وصلت”. وفي وقت لاحق، كشفت تقارير محلية بأن هذه الواقعة شهدتها مدينة صان الحجر بمحافظة الشرقية شمال العاصمة القاهرة، وجاء هذا الاحتفال بعدما ثبت عذرية عروس، جرى تطليقها عقب زفافها بيوم واحد.

كما ذكرت وسائل إعلام محلية، بأن الشرطة ألقت القبض على والد العروس، لاستجوابه بشأنه تزويجه لقاصر، خاصةً وأن عمر ابنته 16 عامًا.

بعدها، أصدرت وزارة الداخلية المصرية بيانًا، نشرته عبر صفحتها الرسمية بـ”فيسبوك”، قالت فيه إن العروس تزوجت في يوم 17 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وطلّقها زوجها في اليوم التالي، بعدما زعم بأنها ليست بكرًا.

البيان لفت إلى أن أهل العروس أخضعوها لكشف طبي الأحد، وثبت لهم عذريتها، حتى احتفوا بهذا الأمر بـ”زفة في الطريق العام”.

ومن ثم، استدعت الشرطة والدي الزوجين، وبدورهما أقرا بما ظهر خلال مقطع الفيديو وفق بيان الوزارة. وكشف أهل العروسين أنه جرى الصلح بينهما رغم ما أثير مؤخرًا، حتى اتخذت الجهات المعنية إجراءاتها القانونية.

في تعليقها على الحادثة علقت الطبيبة أميمة إدريس، أستاذ أمراض النساء بالقصر العيني المصري خلال مداخلة ببرنامج “كلمة أخيرة” على فضائية “ON” المصرية، إن هناك اعتقادات غير علمية وغير حقيقية تتعلق بغشاء البكارة.

وأوضحت الطبيبة أميمة إدريس، أن نحو 50% من أغشية البكارة لا تفض ليلة الزفاف ولا ينتج عنها نزول الدم.

ووصفت الطبيبة الواقعة بالمؤسفة، ووجهت اللوم إلى والد الفتاة، مشيرة إلى الأثر النفسي الذي وقع على الفتاة بالكشف على عذريتها، ولكنها أشادت بشجاعة والدها لأنه في بعض المجتمعات الأخرى يقتلون الفتاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى