fbpx
أخر الأخبار

بعد زيارة الوفد الروسي.. قيادات من اللواء الثامن تدخل إلى الأردن

مرصد مينا – سوريا

علم مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا “مينا” بدخول عدد من قيادات اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس المدعوم روسيا عبر معبر نصيب الحدودي إلى الاردن.

مصادر “مينا” أكدت أن “زيارة الوفد للتنسيق مع قيادات الجنوب السوري وتشكيل مجموعات وإعادة ترتيب ملف المنطقة الجنوبية” لافتة إلى أن “الوفد ضم قيادات سابقة في الجيش الحر بينهم أحمد العودة والعقيد الطيار نسيم أبو عرة بالإضافة إلى 20 عنصرًا”.

وشهدت محافظة درعا خلال الفترة الماضية عمليات اغتيال طالت قيادات سابقة في الجيش الحر.

المصادر المطلعة أوضحت لمرصد مينا أن ” تحركات الفيلق الثامن للحد من توسع ميليشيا حزب الله، والمليشيات التابعة لإيران في الجنوب السوري، لا سيما المتواجدة بالقرب من الحدود الأردنية وعلى امتداد الطريق المتجه إلى دمشق”.

الزيارة تزامنت مع زيارة أجراها وفد روسي من وزارتي الدفاع والخارجية الروسية، إلى العاصمة الأردنية عمَان، اذ أكد  وزير الخارجية الأردني، “أيمن الصفدي”، على تكثيف الجهود الدولية، بهدف التوصل لحل سياسي في سوريا، مطالباً بخروج جميع القوات الأجنبية منها، والقضاء على الإرهاب وتوفير ظروف العودة الطوعية للاجئين إلى وطنهم.

وأشار “الصفدي” إلى أن “التعاون والتنسيق مع روسيا، لتفعيل جهود إنهاء الأزمة السورية، وضرورة تثبيت الاستقرار في سوريا وتقديم المساعدة الإنسانية اللازمة، لتخفيف معاناة السوريين في مناطقهم التي تحتاج هذه المساعدات، خصوصا في الجنوب السوري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى