fbpx

بعد زيارة للسعودية.. وزير الدفاع العراقي إلى طهران

مرصد مينا – العراق

يلتقي اليوم السبت، في العاصمة الإيرانية طهران وزير الدفاع العراقي “جمعة عناد”، نظيره “أمير حاتمي”، لبحث قضايا عدة وفي مقدمتها تنمية التعاون الدفاعي والأمني المشترك بين البلدين.

وتأتي هذه الزيارة تلبية لدعوة من وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيراني ” أمير حاتمي”، وذلك لتعزيز وتنمية التعاون العسكري المشترك، حسبما نقلت وسائل إعلام إيرانية.

ونقل عن مصادر عراقية أن الزيارة ستبحث ملف ضبط الحدود البرية بين البلدين والبحرية في مياه الخليج العربي، ومنع عمليات التهريب، وتوقعت المصادر أن سيتم الاتفاق على إجراء مناورات عسكرية بين الجانبين.

زيارة وزير الدفاع العراقي إلى إيران على رأس وفد أمني رفيع المستوى، جاءت بعد أيام من زيارة وفد أمني إيراني إلى بغداد، بحث مع المسؤولين العراقيين قضايا أمنية وتبادل الخبرات وعددا من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

كذلك تأتي هذه الزيارة بعد يومين من زيارة رئيس أركان الجيش العراقي الفريق “عبد الأمير يار الله”، إلى العاصمة السعودية الرياض، وبحثه مع القيادات العسكرية والأمنية السعودية جملة ملفات تتعلق بالحدود والتعاون الأمني وتبادل المعلومات بين البلدين، الذي استنكرته إيران حينها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى