fbpx

بعد ساعات من إطلاقه.. الباص السريع يدهس رجلا في الأردن

مرصد مينا- الأردن

بعد ساعات على تدشين مشروع “الباص السريع” في العاصمة الأردنية عمان، قالت وسائل إعلام محلية إن إحدى الحافلات دهست رجلا، في أول حادثة للمشروع الذي طال انتظاره لتخفيف الازدحام المروري في العاصمة.

موقع “رؤيا” المحلي، نقل عن مصدر أمني قوله إن ” حافلة في المشروع دهست رجلا في عمان”، كما أظهرت صور تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي الحافلة التي أصابت الرجل وسيارة إسعاف بينما تجمع المارة حولهما.

وبحسب الموقع موقع فإن مسار “الباص السريع” شهد ازدحاما مروريا “بسبب تعدي سيارات المواطنين والمشاة على مساره”.

من جهته، أشار المصدر الأمني إلى أن سبب الحادث هو “عدم وجود حواجز في موقع الحادث وعدم معرفة غالبية الناس بمسار الباص السريع”.

كما أكد أيضا وقوع ثلاثة حوادث أخرى في ذات الموقع وأن شخصا واحدا تم دهسه فقط.

من جهته أكد أمين عمان، “يوسف الشواربة”، في مقابلة عبر قناة “المملكة” وقوع الحادث في منطقة صويلح، مشيرا إلى نقل الشخص إلى المستشفى “وحالته حسنة”، وقال إن السبب في وقوعه هو “عدم الالتزام بالعبور من الممرات المخصصة للمشاة”، مؤكدا وجود مواقع مخصصة للمشاة وإشارات لهم للمرور.

بدوره، دعا المتحدث باسم المديرية، “عامر السرطاوي”، في بيان، المشاة إلى “الالتزام بعدم قطع الطريق من مسارات الباص السريع والتزام الأماكن المخصصة لذلك حفاظا على حياتهم وسلامتهم”.

وتناقل مغردون على تويتر صورا تظهر صعوبة سير الحافلات الجديدة في شوارع عمان المزدحمة خصوصا في التقاطعات، فيما قال البعض إن “الباص السريع” ليس سريعا بما يكفي.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الأردني، “بشر الخصاونة”، افتتح أمس الثلاثاء التشغيل التجريبي للمسار الأول من المشروع داخل العاصمة واستقل إحدى حافلاته.

ويفترض أن يقوم المشروع، الذي أصبح يعرف في الأوساط المحلية باسم “الباص السريع”، بتحميل الركاب عبر مسار ينطلق في عدة أجزاء من العاصمة “لمسافة 16 كيلومترا وبتردد منتظم للرحلات بواقع خمس دقائق بين كل رحلة”، وفق رئاسة الوزراء.

وقال رئيس الوزراء خلال تفقده لمحطة الركاب في صويلح إن المشروع “يلبي احتياجات المواطنين في التنقل بوسائل نقل عام آمنة ومريحة تحفظ كرامات الناس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى