fbpx

بعد ساعات من إطلاق سراحه.. “اختطاف” وزير الصناعة السوداني

مرصد مينا- السودان

أعلن حزب المؤتمر السوداني، اليوم الأحد، “اختطاف” القيادي في الحزب، وزير الصناعة في الحكومة المعزولة، “إبراهيم الشيخ”، واقتياده إلى جهة غير معلومة.

وفي بيان رسمي، قال الحزب إنه “تواترت لدينا أنباء أمس السبت، عن إطلاق سراح وزير الصناعة والقيادي بحزب المؤتمر السوداني، إبراهيم الشيخ المختطف من قبل الانقلابيين”، مضيفا أنه “لكن تمت إعادة اختطافه مرة أخرى من قوات نظامية تتبع لذات الجهات، اقتادته لجهة غير معلومة، امتدادا للجرائم التي يرتكبها الانقلابيون منذ الخامس والعشرين من أكتوبر /تشرين أول الماضي”.

في السياق، حَمَلَ الحزب ما وصفها بـ”السلطة الانقلابية” سلامة وزير الصناعة، “إبراهيم الشيخ”، وكافة المعتقلين السياسيين ولجان المقاومة، على حد وصفه.

يشار إلى أنه، لا يوجد رقم معلن من قبل السلطات السودانية حول عدد المعتقلين منذ إجراءات البرهان، إلا أن معارضين لتلك الإجراءات يقدرون العدد بالمئات.

يذكر أنه في 25 أكتوبر الماضي، اندلعت في السودان أزمة حادة، بعدما أعلن القائد العام للجيش “عبد الفتاح البرهان” حالة الطوارئ، وحل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين وإعفاء الولاة، عقب اعتقال قيادات حزبية ووزراء ومسؤولين، ضمن إجراءات وصفتها قوى سياسية بأنها “انقلاب عسكري”.

إلا أن قائد الجيش ورئيس الحكومة الانتقالية “عبد الله حمدوك”، وقعا اتفاقا سياسيا جديدا، منذ أسبوع، يقضي بعودة الأخير إلى منصبه بعد نحو شهر من عزله.

ومقابل ترحيب دول ومنظمات إقليمية ودولية بالاتفاق، أعلن وزراء معزولون وائتلافات وأحزاب سياسية في السودان عن رفضهم له، معتبرين أنه “محاولة لشرعنة الانقلاب” والحيلولة دون قيام الدولة المدنية الديمقراطية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى