fbpx

بعد ساويرس.. علاء مبارك لمصطفى بكري: “حضرتك طلعت قليل أصل”

مرصد مينا

معركة منشورات عبر تويتر اندلعت بين نجل الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك وبين عضو البرلمان المصري مصطفى بكري.

 المشادة بدأت بين علاء وبكري بعد رد الأخير على رجل الأعمال نجيب ساويرس عقب نشر الأخير تغريدة حول حريق كنيسة أبو سيفين قال فيها: إنه لا يريد “التعزية” قبل “معرفة تفاصيل الحادث لأننا في صعيد مصر لا نقبل العزاء قبل أن نعرف التفاصيل وأن نعرف الفاعل، الله هو المنتقم وهو الذي سيأتي بحق الضحايا”.

وعلى إثر التغريدة، اتهم بكري ساويرس بـ”التحريض على الدولة ونشر معلومات كاذبة”، مطالبا النائب العام المصري بالتحقيق معه بعد “إثارته الفتنة”،  

وفي منشور على تويتر، رد ساويرس على تلك الاتهامات ساخرا من البرلماني المصري عبر “مجموعة صور” يظهر خلالها مصطفى بكري خلال لقاءات مع رموز نظام مبارك ورموز  جماعة الإخوان والسلفيين، اتبعها تعليق “قصة كفاح مصطفى بكري”.

وفي تغريدة على تويتر، دخل علاء مبارك على خط الأزمة موجها حديثه لبكري قائلا: “سبحان الله طيب حد غيرك يطلب من النائب العام التحقيق عن نشر أخبار كاذبة تبقى مقبولة”، مضيفا “ده أنت قولت أكاذيب عن الوالد رحمه الله عليه (حسني مبارك) جزء منها ذكرها المحامي فريد (الديب) فى المحكمة ومن كتابك! قولتها لحضرتك قبل كده، وما صدقتنيش إنك أستاذ ورئيس قسم ونموذج يُدرس فى ال —لا مؤاخذة، تحياتى يا درش”. ليرد بكري في تغريدة قال فيها “إلى علاء مبارك، اختار معاركي بدقة، ولن أنسى لك أنك حضرت أنت وشقيقك جمال عزاء والدتي فى عام 2014 بمسجد عمر مكرم، وأعذرك فى دفاعك عن ساويرس، وأعرف الأسباب جيدا، وأعذرك، ربنا يهديك”.

ورد علاء مبارك على تغريدة بكري، قائلا: “أستاذ مصطفى البقاء لله ورغم عمايلك وأكاذيبك إنما الواجب واجب وده الفرق؛ ده أنت حتى لم تتواجد لتقديم واجب العزاء فى الوالد رحمة الله عليه (حسني مبارك) فى وقت البلد كلها حضرت للعزاء! حتى فى واجب العزاء حضرتك طلعت قليل الأصل”.

وبعد هجوم نجل مبارك، نشر البرلماني المصري تغريدات جديدة، اتهم خلالها “علاء وجمال مبارك”، بامتلاك أموال خارج مصر والتربح من منصب والدهما.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى