fbpx
أخر الأخبار

بعد سحب الثقة من الحكومة.. البرلمان الليبي يكشف عن موعد الانتخابات

مرصد مينا – ليبيا

أعلن المتحدث باسم البرلمان الليبي “عبد الله بليحق” اليوم الثلاثاء، أن موعد الانتخابات لن يتأثر بعد سحب الثقة من حكومة “عبد الحميد الدبيبة”.

المتحدث باسم البرلمان الليبي “بلحيق” أكد أن “الحكومة الليبية فشلت في توفير احتياجات المواطنين”، لافتاً إلى أن “البرلمان يمارس أعماله بشكل طبيعي”.

وقرر مجلس النواب الليبي، اليوم الثلاثاء، سحب الثقة من حكومة “عبدالحميد الدبيبة” بأغلبية 89 نائبًا من أصل 113.

وأعلن الناطق باسم مجلس النواب، عبد الله بليحق، سحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية الليبية، برئاسة عبدالحميد الدبيبة، بأغلبية 89 نائبا من أصل 113، وفقًا لمصادر ليبية.

البرلمان الليبي، نظر أمس الاثنين، في طلب تقدم به عدد من النواب، لسحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية التي يقودها عبد الحميد الدبيبة، بعد 6 أشهر من توليها السلطة، وذلك في جلسة عامة بمدينة طبرق شرق البلاد.

وكان 45 نائبا ليبيا، تقدموا الأسبوع الماضي بطلب لرئاسة البرلمان من أجل سحب الثقة من الحكومة، بعد الاستماع إلى إجاباتها وردودها في جلسة الاستجواب التي عقدت قبل أسبوعين.

يذكر أنه منذ مارس/ آذار الماضي، تسلم المجلس الرئاسي الجديد برئاسة “محمد المنفي”، وحكومة الوحدة برئاسة “عبد الحميد الدبيبة”، مهامه في ليبيا، وذلك وفق خطة توصل إليها منتدى الحوار الليبي، برعاية الأمم المتحدة، لإدارة شؤون البلاد، والتحضير لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى