fbpx

بعد “سلافة معمار”.. فنانة سورية تنسحب من “حارة القبة” وتهاجم “عقلية الإنتاج الدرامي”

مرصد مينا- سوريا

أعلنت الفنانة السورية “أمل عرفة”، اليوم الخميس، عن انسحابها من الموسم الثالث من مسلسل “حارة القبة”، كما شنت هجوما على عقلية الإنتاج الدرامي ، مؤكدة أنها “لن تكون حجر شطرنج أخرس صامتاً يتحرك في رقعة الشطرنج ويُسرق من دون ألم”.

وفي تدوينة حادة اللهجة عبر حسابها في موقع “فيسبوك”، اليوم الخميس، قالت “عرفة” أنّ دورها في المسلسل ستؤديه الممثلة السورية “قمر خلف”.

وشنت “عرفة” في منشورها هجوما لاذعا على عقلية الإنتاج السورية التي تحكم الأعمال الدرامية أخيراً، وقالت إنّ “مستوى العقلية الإنتاجية تدنى إلى حدٍ لم يعد يحتمل! وأجدني من الآن فصاعداً ميالة للعمل فقط مع من يقدر الفن والفنانين… حتى لو في المريخ، ولن أقبل أن أعمل مع أي منتج (سوري) لا يقدم لي العرض اللائق بسمعتي وموهبتي واحترافي”.

وأضافت: “لن أكون متاحة للعمل في ظروف إنتاجية لا تنصف تاريخاً صنعناه بجدية وجد، وبعقليات غاب عنها الاحترام والتقدير، وغابت معها الشفافية والمعايير.. ينبغي على المنتجين وأنصاف المنتجين أن يتوقفوا عن سرقتنا باسم الظروف والحرب والأوضاع القاسية، ثم يهرعون بعد نجاح أعمالهم (بسببنا) لاستلام حوالات بيع مسلسلاتهم بالعملات الصعبة”.

كما أكدت عرفة: “نرفض أن تتعاظم سطوتكم في ظلم المبتدئين الذين يحتاجون إلى فرص عمل، لكنكم تفعلون. لكننا كشركاء في تاريخ هذه الدراما منذ عقود، وقدمنا فيها ما قدمنا من إنجازات ليست بخافية على جمهور العالم العربي من المحيط إلى الخليج، نرفض ولن نسمح لكم بالمزيد من الاستخفاف بمن جعل من حضوركم ممكناً”.

 وأضافت قائلة: “كفاكم، فقد أصبحنا نشعر بالعار.. سأضع يدي بيد أي منتج محترم وأمين أرى فيه تقاليد واحترام للمهنة التي أحب وأُقدر، حتى لو كلفني موقفي غياباً ما. وفي الخلفية لكل ما ذُكر سيبقى العار يغلفنا حتى ولو بشكلٍ خفي غير مرئي”.

ويرى مراقبون أنّ عدداً من الممثلين السوريين يشاركون المآخذ التي عبرت عنها عرفة، إذ علّق عدد منهم على منشورها مؤيدين، وبينهم ليلى سمّور وأيمن زيدان.

يذكر أن “أمل عرفة”، كانت قد أعلنت انضمامها إلى أسرة الموسم الثالث من “حارة القبة”، إنتاج هاني العشي، وإخراج رشا هشام شربتجي، وكتابة أسامة كوكش، في شهر تموز/ يوليو الماضي. وأوضحت حينها أنها ستلعب دور “إخلاص”، وهي شقيقة “أبو العز” الذي يجسد شخصيته الممثل عباس النوري.

الجدير بالذكر أن مواقع إخبارية فنية كانت قد كشفت قبل أيام عن انسحاب الممثلة السورية “سلافة معمار” من الموسم الثالث من المسلسل الذي شاركت في جزأيه الأول والثاني.

قصة المسلسل تدور حول رجل يوصي على فراش الموت بترك صندوق صغير محكم الإغلاق في عهدة صهره، يحتوي أمانة غامضة تلفها أسرار خطيرة ستؤثر في مصائر الكثيرين وتفجر مطامع وأحقاداً نائمة. العمل من بطولة عباس النوري، وخالد القيش، ونادين تحسين بيك، وفادي صبيح، وشكران مرتجى، وعبد الهادي الصباغ، ونادين خوري.

وعرض الموسم الأول منه في رمضان الماضي، على أن يعرض الثاني في رمضان 2022، إذ صورا بالتزامن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى