fbpx

بعد عام من الفراغ.. حكومة لبنانية جديدة تبصر النور

مرصد مينا- لبنان

وقع الرئيس اللبناني “ميشال عون” ورئيس الحكومة “نجيب ميقاتي”، مرسوم تشكيل الحكومة الجديدة، وذلك بعد أكثر من شهر على تكليف ميقاتي بهذه المهمة عقب اعتذار “سعد الحريري” .

وسائل إعلام محلية، قالت إن حكومة لبنانية جديدة تضم 24 وزيرا، شُكلت اليوم الجمعة، برئاسة “نجيب ميقاتي”، وذلك بعد أكثر من سنة على استقالة حكومة “حسان دياب” في العاشر من أغسطس/آب بعد انفجار مرفأ بيروت، واعتذار المكلفين سابقاً السفير اللبناني لدى المانيا “مصطفى أديب” و” سعد الحريري” عن التشكيل.

وذكرت قناة الـ “إل بي سي”، أن الحكومة الجديدة ضمت كل من “وليد فياض” وزيرا للطاقة، “عبدالله بوحبيب” وزيرا للخارجية، “هنري خوري” وزيرا للعدل، “بسام المولوي” وزيرا للداخلية، “يوسف خليل” وزيرا للمالية، “فراس الأبيض” وزيرا للصحة، “علي حمية” وزيرا للأشغال العامة والنقل، “عباس الحاج حسن” وزيرا للزراعة، “محمد مرتضى” لوزارة الثقافة، “مصطفى بيرو” وزيرا للعمل، “عباس الحلبي” وزيرا للتربية، “عصام شرف الدين” لوزارة المهجرين، “ناصر ياسين” وزيرا للبيئة، “جوني قرم” لوزارة الاتصالات، بالإضافة إلى “جورج قرداحي” وزيرا للإعلام، و العميد “موريس سليم” لوزارة الدفاع، “جورج كلاس” وزيرا للشباب والرياضة، “جورج دباكيان” وزيرا للصناعة.

يشار إلى أن لبنان كان شهد فراغا على المستوى الحكومة بعد أن أعلن حسان دياب استقالة حكومته عقب الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت يوم 4 أغسطس من العام الماضي، وعلى الإثر تم تكليف مصطفى أديب لتشكيل الحكومة.

وبعد اعتذاره عن ذلك يوم 26 سبتمبر 2020، تم اختيار سعد الحريري لتشكيل الحكومة إلا أنه ولمدة 9 أشهر لم ينجح بذلك وأعلن اعتذاره في يوليو الماضي. وتم من بعده تكليف ميقاتي بهذه الحكومة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى