fbpx

بعد عام ونصف.. امرأة تعود لتجد عائلتها مسجونة بتهمة قتلها!

مرصد مينا – الهند

قالت صحيفة “ميد داي” الهندية إن امرأة عادة إلى قريتها، بعد غيابها عنها لنحو عام ونصف، لتتفاجأ بأن عائلتها تقبع في السجن بتهمة قتلها.

الصحيفة قالت إن “الامرأة هربت من قريتها، في شباط عام 2019، لتعيش مع حبيبها في مدينة دلهي بعيدا عن العائلة”، مضيفة أنه “بالرغم من أن الأسرة توقعت ذلك، إلا أن الشرطة كان رأيها مختلفا، حيث ألقت القبض على والد السيدة وشقيقها وشخص ثالث بتهمة قتلها دفاعا عن الشرف”.

وزعمت الشرطة فيما بعد أنها عثرت على مسدس وملابس للسيدة المفقودة، ما أفضى إلى صدور حكم بسجن الأشخاص الثلاثة، في شهر كانون الأول من العام ذاته.

وبعد عودة السيدة، مثلت أمام المحكمة، وسجلت أقوالها لتثبت أنها على قيد الحياة، ومن المنتظر أن تعاد محاكمة الأشخاص الثلاثة المسجونين لإسقاط التهم عنهم وإطلاق سراحهم.

من جهته، أكد مراقب الشرطة في القرية، التي تنتمي إليها السيدة، أنه “سيتم فتح تحقيق مع المقصرين من أفراد الشرطة، الذين تسببوا في حبس هؤلاء الأشخاص الأبرياء دون توافر الأدلة الكافية”.

يشار إلى أن الهند تشهد الكثير مما تسمى “جرائم الشرف”، والتي تشير الإحصائيات غير الرسمية إلى أنها تودي بحياة مئات الأشخاص سنويا في البلاد، بسبب الوقوع في الحب أو الزواج بخلاف رغبات الأسر، حيث أن معظم العائلات تفضل زواج أبنائها من أشخاص ينتمون إلى الطائفة والطبقة الاجتماعية ذاتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى