fbpx

بعد عرض الغنوشي.. النهضة تدعم المشيشي في مواجهة سعيد

مرصد مينا – تونس

شدد الناطق الرسمي باسم حركة النهضة، “فتحي العيادي” على موقف الحركة الداعمة لحكومة “هشام المشيشي”، مضيفاً: “المبادرة التي عرضها رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي على الرئيس قيس سعيد لا تحمل في طياتها التخلي عن رئيس الحكومة”.

يذكر أن “الغنوشي” قد أعلن في وقتٍ سابق، عن مبادرة طرحها على “قيس سعيد” يدعوه فيها لعقد لقاء بين الرئاسات الثلاث من أجل البحث عن توافقات تنهي الأزمة السياسية في البلاد.

كما اعتبر “العيادي” أن الحكومة الحالية لا يجب أن تسقط في هذه المرحلة، مجدداً تمسك حركة النهضة ودعمها لحكومة هشام المشيشي، وذلك في إشارة إلى أن الحركة لا تزال تتعارض مع موقف الرئيس التونسي، الرافض للتعدلات الحكومية.

حركة النهضة التونسية، دعوة أنصارها إلى المشاركة بكثافة في المظاهرة التي ستنظمها السبت المقبل، وذلك في ظل رفض عدد من الكتل النيابية إجراء أي حوار سياسي مع الحركة وسط أزمة الدستورية التي تشهدها البلاد.

حركة النهضة طالبت في بيان لها على فيسبوك أنصارها للمشاركة بكثافة في مظاهرة ستنظمها يوم السبت المقبل لـ”حماية الدستور والديمقراطية وللتعجيل بالإصلاحات التنموية والاجتماعية” مؤكدة أنها “عقدت اجتماعا لمكتب الهيكلة والتنظيم للحركة شمل الكتاب العامين المحليين لمحليات تونس الكبرى وحضره رئيس الحركة راشد الغنوشي”.

وتشهد تونس عدد من التظاهرات احتجاجاً على الازمة السياسية بين الرئاسات الثلاث “الجمهورية والحكومة والبرلمان” حول تشكيلة الحكومة التونسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى