fbpx

بعد فحوصات طبية ناجحة.. أمير الكويت يصل البلاد

أعلن الديوان الأميري في الكويت، الأربعاء، أن أمير البلاد الشیخ “صباح الأحمد الجابر الصباح” وصل إلى الكويت صباح اليوم، قادماً من الولايات المتحدة الأمريكية، بعد استكمال الفحوص الطبية التي كان قد أجراها في المشافي الأمريكية، وتكللت بالنجاح.

ولفتت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” إلى أن عدد من كبار مسؤولي الدولة استقبلوا الامير لدى وصوله إلى أرض المطار، بينهم ولي العهد الشيخ “نواف الأحمد الجابر الصباح”، ورئيس مجلس الأمة “مرزوق علي الغانم”، ورئيس الحرس الوطني الشيخ “سالم العلي الصباح”، ورئيس مجلس الوزراء الشيخ “جابر المبارك الحمد الصباح”، بالإضافة للعديد من كبار الشخصيات السياسية في البلاد.

وذكر الديوان الأميري، أن أمير البلاد، الشيخ “الصباح”، أعرب عن بالغ شكره للمواطنيين والمقيمين على أرض الكويت، بعدما عبروا عن صدق المشاعر وما أبدوه من مظاهر الفرح والسرور بكل إخلاص، احتفاءً بعودته إلى الوطن.

كما ثمن أمير الكويت، مواقف قادة الدول العربية على تواصلهم المستمر للاطمئنان على صحته، وعلى ما عبروا عنه خلال هذا التواصل عن طيب المشاعر وصدق الأمنيات.

ودخل أمير الكويت، في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر الماضي، إلى إحدى مستشفيات الولايات المتحدة الأميركية من أجل استكمال فحوصات طبية، وفق ما أفادت به وكالة وكالة الأنباء الرسمية في البلاد.

واضطر الأمير حينها، إلى تأجيل موعد كان مقرر له لزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك لأسباب صحية، حيث كان من المفترض أن يتم ذلك في 12 سبتمبر في البيت الأبيض، بعد أن توجه الشيخ الصباح، إلى الولايات المتحدة وعلى جدول أعماله لقاء مع ترامب في البيت الأبيض.

وكتب رئيس مجلس الأمة الكويتي “مرزوق الغانم”، على صفحته في تويتر في وقت سابق : “الوضع الصحي لأمير البلاد الشيخ الصباح تعافى من أزمة صحية ألمت به مؤخراً”، معتبراً كل ما تم تداوله حول صحة أمير البلاد إشاعات تتناقلها حسابات وهمية ومشبوهة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى