fbpx
أخر الأخبار

بعد فرنسا.. مطالبات في ألمانيا بحظر “الذئاب الرمادية” التركية

مرصد مينا – المانيا

طالب سياسيون ألمان، حكومة بلادهم بحظر منظمة “الذئاب الرمادية” المتطرفة الموالية للرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، كما فعلت فرنسا مع الحركة التركية ذاتها قبل أيام.

ونقلت وسائل إعلام ألمانية، عن النائب عن حزب الخضر، “جيم أوزدمير” قوله، إن الجماعة هي أكبر منظمة يمينية متطرفة في ألمانيا، حيث تضم 20 ألف عضو، مشيرا الى أنها “مسؤولة عن مئات جرائم القتل في تركيا، لكن نشاطها لم يقتصر على بلدها فقط”.

“أوزدمير” اعتبر أن “المنظمة تشكل تهديدا على أعضاء المعارضة التركية والأقليات في ألمانيا”، موضحا أنه “لا يمكن أن يكون المتطرفون اليمينيون الأتراك في وسط برلين أو دورتموند أو هامبورغ يرهبون أو يضربون أو يهددون حياة المواطنين المسالمين. يجب على الدولة الألمانية حماية هؤلاء الناس”.

في السياق، حث زعيم البديل اليميني المتطرف الألماني “ألكسندر غولاند” على الحظر أيضا، واصفا المنظمة بـ “لواء إردوغان المتطرف”.

وقال “غولاند”، الذي يشكل حزبه أكبر حزب معارض في مجلس النواب الألماني (البوندستاغ)، إن مثل هذا الحظر فات موعده، مشيرا إلى أن “فرنسا نموذج يحتذى به في الكفاح من أجل الحرية والديمقراطية”.

يشار الى أن فرنسا كانت خظرت الأسبوع الماضي جماعة الذئاب الرمادية التي ترتبط بشكل وثيق مع حزب الحركة القومية التركي، الذي يتزعمه “دولت بهتشلي”، المتحالف مع حزب العدالة والتنمية بزعامة “إردوغان”، بأمر من الرئيس “إيمانويل ماكرون” الذي اعتبر أن التنظيم اليميني يتحمل المسؤولية عن تأجيج التمييز والكراهية، والتورط في أعمال عنف.  

وهددت تركيا باتخاذ إجراءات مضادة عندما حظرت فرنسا الجماعة الأربعاء، قائلة إن الحكومة هناك من واجبها “حماية حرية التجمع والتعبير للأتراك في فرنسا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى