fbpx
أخر الأخبار

بعد لقاء بلينكن.. لابيد: إسرائيل ستفعل كل ما يلزم لوقف البرنامج النووي الايراني

مرصد مينا

قال وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد اليوم الاحد إن إسرائيل ستفعل كل ما يلزم لوقف البرنامج النووي الإيراني. مؤكدا أن “إيران ليست مشكلة إسرائيلية، فالعالم لا يستطيع تحمل إيران نووية ولا يمكنه السماح للحرس الثوري بمواصلة نشر الرعب في العالم”

وأضاف لابيد في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين في نهاية لقائهما إن “إسرائيل والولايات المتحدة ستواصلان العمل معًا لمنع ايران من حيازة أسلحة نووية. ستفعل إسرائيل كل ما تعتقد أنه ضروري لوقف القضية النووية الإيرانية، كل شيء. بالرغم من أننا قد نختلف في الآراء أحيانًا ولكن لدينا حوار حقيقي وذلم يصب في جوهر القضية.

الوزير الإسرائيلي أردف: “من وجهة نظرنا التهديد الإيراني ليس نظرياً بل هدفه تدمير إسرائيل”.

في سياق آخر قال رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال جلسة الكنيست اليوم الأحد: “إنه يوم احتفالي ومؤثر جدًا- نحن نستضيف هنا في البلاد “قمة النقب” بمشاركة وزير خارجية مصر والإمارات والمغرب والبحرين الذين سيصلون إلى سديه بوكر للقاء وزير الخارجية لابيد ونظيره الأمريكي بلينكن”.

ولفت بينيت إلى أن “العلاقات الخارجية لإسرائيل تمر بفترة جيدة. وتلعب إسرائيل دورًا فوق المنصة العالمية والإقليمية، نحن ننمي روابط قديمة ونبني جسورًا جديدة. واختبرنا في الأسبوع الماضي، لحظة تأسيسية خلال اللقاء مع الرئيس السيسي وولي عهد الإمارات. هناك التقى سلامنا القديم مع مصر بالسلام الجديد الناجم عن اتفاقيات ابراهيم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى